ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة )

تعتبر قضايا ادارة الاراضى ذات أهمية خاصة فى المناطق الجافة وشبه الجافة من بلدان مناطق حوض المتوسط ، ومن المنطقى أن استخدام الأراضى بطريقة أكثر كفاءة أقل تكلفة من استصلاح الجديد ، حيث أنه من الممكن اقتصاديا زيادة كفاءة استخدام الأراضى.

وجاء انشاء درجة ماجستير فى الادارة المتكاملة للاراضى نتيجة لاستطلاع احتياجات سوق العمل وذلك حتى تخدم خطة التنمية للدولة وتخلق فرص للعمل وتحسين مستوى الدخل، كما تساهم فى انتاج وتطوير تكنولوجيا معرفية جديدة فى مجال القطاع الزراعى ، وسوف يساعد ذلك فى أى مشروع زراعى مستقبلى واعطاء الخبرة اللازمة للاستثمار الجيد.

أهداف ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى

  1. اعداد خريج ملم بالافكار والتطبيقات المناسبة التى تقدم حلولا للعديد من مشاكل الانتاج الزراعى وتزيد من كفاءة الانتاج خاصة فيما يتعلق بادارة الاراضى والتلوث البيئى.
  2. أن يكون الخريج قادرا على ان يتواكب ويتلائم مع متطلبات سوق العمل ويحقق استراتيجية تنمية وتطوير الريف المصرى ومناطق الاستصلاح والاستزراع والتعمير الجديدة.
  3. أن يكون الخريج قادرا على خدمة مجالات تطبيقية عديدة مثل تقدير درجة جودة المياه فى انماط الاستغلال الزراعى للموارد الطبيعية بما فى ذلك الآثار البيئية لاستغلال هذه الموارد. 

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة )

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: البرامج التعليمية لمرحلة الدراسات العليا ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة )

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.