ماجستير فى الحماية المستدامة للمحاصيل (بنظام الساعات الأوروبية المعتمدة )

يهدف إنشاء ماجستير الحماية المستدامة للمحاصيل إلي المشاركة في تطوير التعليم العالي لمواكبة متطلبات المرحلة القادمة فيما يخص الحماية المستدامة للمحاصيل بما يتماشى مع التطورات الجديدة في العالم ، والطلب على خريجي هذا التخصص في السوق المحلي والإقليمي ، ووفقا لاتفاقية بولونيا والمعايير الدولية من خلال التعاون مع الجامعات الأوروبية . وذلك علي أساس أن تتوافق أهداف درجة الماجستير الجديدة مع أهداف التعليم العالي في الجامعات المشاركة بالمشروع وبخاصة مع الأولويات الإستراتيجية للتعليم فى كليات الزراعة ، وفيما يخص برنامج الدراسات العليا الجديد للمهنيين العاملين في تخصص حماية أو وقاية المحاصيل الزراعية .

وعلاوة على ذلك ، فإن المناهج الجديدة بهذه الدرجة العلمية تلبي الحاجة الملحة للمهنيين والتقدم بنجاح بخطوات إلى الأمام في القطاعات المتنامية وتواكب المتغيرات الزراعية . وسوف يسهم البرنامج في تميز التعليم العالي الزراعي في علوم أمراض النبات ، والمكافحة البيولوجية ، علم الحشرات ، البيئة الزراعية وسلامة الأغذية والزراعة والعديد من العلوم الأخرى .

كما يقدم هذا البرنامج أسلوب التعلم الإلكتروني فى التدريس ويستجيب لاحتياجات الزراعة وحماية المحاصيل التي تعتبر مهمة جدا للدول الشريكة والبلدان المجاورة الأخرى .

ترتكز درجة الماجستير على تحقيق الأهداف المحددة التالية :

  1. إنشاء وتحديث المناهج الدراسية في مجال علوم وقاية النبات بسياسة الزراعة المستدامة بما يمكن الخريج من الحصول على تعليم شامل ومتعمق في مجال حماية المحاصيل على مستوى أكاديمي وان يكون الخريج قادر على تحليل العمليات في هذا المجال ، واصفا إياها كميا ، وتكون له القدرة على المشاركة في عمليات صنع القرار .
  2. أن تتبنى جامعة المنصورة والجامعات المشاركة فى إنشاء درجة الماجستير سياسة تلبية المعايير الدولية للتعليم والذي يوفر للمجتمع خريجين مؤهلين وفقا للمعايير الإقليمية والوطنية ؛ ويستطيع الخريج التعامل بكفاءة مع التغيرات السريعة في مجال التعليم والبحث العلمي.
  3. استحداث وتطوير مقررات جديدة في حماية المحاصيل حماية مستدامة بواسطة الجامعات المشاركة مع التركيز علي تحسين طرق التدريس والفصول الدراسية والمختبرات ومرافق البحوث الأخرى .
  4. دعم انتقال الطلاب بين الجامعات المشاركة فى المشروع مما سيعمل علي تقوية التعاون بين الجامعات المصرية والشركاء من جامعات دول الاتحاد الأوروبي من خلال شبكة تعاون في برنامج الماجستير المشترك .
  5. تبادل الخبرات مع الجامعات في الخارج وتبادل المعلومات أو المعرفة فى الموضوعات المتعلقة بتطوير مناهج التعليم العالي من خلال تبادل وسفر الكوادر من أعضاء التدريس والطلاب والفنيين بين الجامعات المشاركة فى الدرجة العلمية الجديدة .
  6. رفع مستوى الوعي نحو الاحتياجات المتزايدة للوسائل الحديثة للاستدامة في حماية المحاصيل وتطبيق تدابير صحية زراعية سليمة.من شأنها تطبيق مفهوم وقواعد البيئة الآمنة لحماية المحاصيل وهذا سيرفع من الدخل القومي ويعمل علي تحسين تأهيل الخريجين بمعايير عالمية للعمل في قطاع الزراعة مع التركيز على ذلك في أهداف رسالة الماجستير .
  7. الارتقاء بالأداء المهني للخريج كأحد متطلبات سوق العمل .
  8. تقوية الروابط بين الجامعة وسوق العمل وإلحاق الخريج بها بغرض تحقيق رؤية الكلية فى توفير مناخ أكاديمي ، يترتب عليه إمداد سوق العمل بخريج متميز ومزود بمهارات علمية ومهنية مختلفة تمكنه من المنافسة فى سوق العمل .
  9. مواكبة التطورات الأكاديمية الحديثة ، والأخذ بنظام توكيد الجودة والاعتماد فى تطوير المقررات ، وفقا للمعايير الأكاديمية المرجعية المتبناة من قبل الكلية ، مع تطوير المهارات العلمية والمهنية للخريج لتلبية احتياجات سوق العمل مما سيعزز من أهمية الجودة في التعليم والتدريب الدائم .
  10. مقابلة احتياجات سوق العمل والشركات الزراعية والاستثمارية الكبرى التى تستعين بالخبرات الأجنبية وتعمل بنظام التكنولوجيا الحديثة فى قطاع الزراعة .

لائحة ماجستير الحماية المستدامة للمحاصيل ( بنظام الساعات المعتمدة )

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: البرامج التعليمية لمرحلة الدراسات العليا ماجستير فى الحماية المستدامة للمحاصيل (بنظام الساعات الأوروبية المعتمدة )

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.