تقييم الطالب والإنذار والنقل وإلغاء القيد

التقييم

  • فى خلال الفصل الدراسى يتم عقد إمتحان نصف الفصل والتقارير والمناقشات من أجل تقييم عمل ونشاط الطلاب. ويتمثل التقييم النهائى فى عقد إمتحان نهاية الفصل والتى لا تتجاوز مدته ساعتان ولا تزيد نسبتها عن 50% من درجة المقرر. ويستثنى من هذا بعض مقررات المستوى الرابع حيث يكون هناك مشروع التخرج وفى نهاية الفصل الدراسى يتلقى الطالب التقدير النهائى للمقرر ويستخدم نظام التقديرات الآتي: (A+،A،A-) ممتاز ، (B+ ،B-) جيد جدا، (C+ ،C) جيد، (D+،D،D-) مقبول، F راسب ، W انسحاب رسمي، NE لم يمتحن، FW انسحاب إجباري، I غير مكتمل (كما هو موضح بالمادة 15).
  • يتم تقييم الطالب فى المقررات النظرية والعملية كما هو موضح فى بند (الدلالات الرمزية والرقمية للدرجات والتقديرات)
  • يجوز تأجيل إعلان نتيجة مقرر من المقررات لعدم اكتمال متطلباته (بعدم دخول الأمتحان النهائى للمقرر بسبب عذر مقبول) وذلك لمدة لا تزيد عن فصل دراسى واحد ويعطى الطالب هنا تقدير غير مكتمل (I). وإذا لم يستكمل الطالب متطلبات المقرر فى الفترة التى يعقد فيها الإمتحان النهائى للمقررات يعتبر الطالب راسبا ويعطى له تقدير راسب.
  • يعد الطالب راسبا إذا كان معدله فى المقرر أقل من 2 أو لم يحضر الإمتحان التحريرى فى نهاية الفصل الدراسى لحرمانه من الدخول لتجاوز نسبة الغياب أو الغش أو لم يحضر الامتحان النهائى دون عذر يقبله المجلس الأكاديمى أو لم يحصل على 30% على الأقل من درجات الامتحان النهائي.
  • يمكن أن تستثنى بعض المقررات مثل التدريب الميدانى أو مشروع التخرج من عقد الإمتحان النظرى النهائي.
  • تمنح مرتبة الشرف للطالب الذى يحصل على معدل تراكمى 3 أو أكثر عند التخرج بشرط ألا يقل معدله فى أى مستوى من الأربع مستويات الأكاديمية عن 3 وألا يكون قد رسب أو نجح بتقدير مقبول او انسحب إجباريا فى أى مقرر دراسى خلال تسجيله فى البرنامج.

الدلالات الرمزية والرقمية للدرجات والتقديرات
تقدر الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى كل مقرر دراسى على النحو المبين:

  • إذا تكرر رسوب الطالب فى مقرر ما، يكتفى بإحتساب الرسوب مرة واحدة فقط فى معدله التراكمى وتسجل عدد المرات التى أدى فيها إمتحان هذا المقرر فى سجله الأكاديمي.
  • الحد الأدنى للمعدل التراكمى للتخرج هو 2.00 ويبين فى شهادة الطالب النقاط المكتسبة والنسبة المئوية للمجموع التراكمى مقربة إلى رقمين عشرين إلى جانب التقدير العام للتخرج.

الإنذار الأكاديمى والنقل وإيقاف وإلغاء القيد

  • إذا حصل الطالب على معدل تراكمى أقل (2.0) ، ينذر الإنذار الأول.
  • إذا تكرر حصول الطالب على معدل تراكمى متدنى أقل من (2.0) لفصل دراسى ثانى ينذر الإنذار الثانى ويعتبر الطالب مراقب أكاديمياً ولا يسمح له بالتسجيل إلا فى الحد الأدنى وهو 12 ساعة معتمدة.
  • يستمر توجيه إنذارات إذا ظل المعدل التراكمى للطالب أقل من (2.0) وإذا تجاوز الحد الأقصى للإنذارات (4 إنذارات) يفصل من الكلية.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: تقييم الطالب والإنذار والنقل وإلغاء القيد

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.