نظام الدراسة بالبرنامج

مدة الدراسة بالبرنامج

مدة الدراسة لدرجة الماجستير المهني عامين أكاديميين على الأقل من تاريخ القيد للدرجة . ويجوز لمجلس الكلية الإبقاء على القيد لفترة أخرى لا تتجاوز عام أكاديمي بناءً على اقتراح المشرف الرئيسي المباشر للطالب وموافقة مجلس القسم المختص ومجلس إدارة البرنامج . ويشترط السير في إجراءات المد قبل انتهاء مدة القيد .

يتكون هذا الماجستير من عامين أكاديميين مقسمين إلى أربع فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة وتوزع الدراسة بهم على النحو التالى :

  • يخصص الفصل الدراسى الأول لإعطاء خلفية علمية وتأسيس علمى متميز فى تخصص الوراثة ونظم الهندسة الوراثية من خلال مقررات إجبارية ومقررات اختيارية مرتبطة بالتخصص.
  • تهدف مقررات الفصل الدراسى الثانى والثالث إلى تعميق خبرة الطالب فى مجال هندسة الجينات والتدريب على حل المسائل الوراثية المختلفة طبقاً لقوانين علم الوراثة .
  • يخصص الفصل الدراسى الرابع إلى إعداد مشروع تخرج يعكس قدرة الطالب فى دراسة مشكلة معينة مرتبطة بمجال التخصص وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تطبيق الطرق العلمية .

مواعيد الدراسة

يحدد مجلس الكلية موعد بدء الدراسة بالبرنامج بناءاً على الخريطة الزمنية التى يقرها مجلس الجامعة، ويجوز لمجلس إدارة البرنامج أن يقترح موعد بدء الدراسة فى كل فصل دراسى على أن يقرها مجلس الكلية .

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: نظام الدراسة بالبرنامج

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.