دعوة لحضور ورشة عمل «ابدأ مشروعك الخاص» ضمن فعاليات مهرجان تمكين الشباب

أطلقت سفارات المعرفة التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية في نحو 20 محافظة مهرجان تمكين الشباب في الفترة من منتصف يوليو الجاري حتي منتصف سبتمبر المقبل، يأتي هذا في إطار الاحتفال السنوي للأمم المتحدة باليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يحل يوم 15 يوليو من كل عام.

أكد الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن هناك اهتمامًا خاصًا بالشباب توليه المكتبة في إطار حرصها على تطوير قدرات ومهارات الشباب، وتمكينهم من مواجهة الفكر المتطرف، وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن رأيهم، والمساهمة الجادة في جهود بناء الوطن.

يهدف المهرجان، إلى تمكين الشباب ودعم روح المبادرة وتنمية مهاراتهم لتهيئتهم لسوق العمل، من خلال عقد مجموعة متنوعة من ورش العمل في تنمية المهارات التكنولوجية والتسويق الإلكتروني، ومهارات الاتصال والتواصل ومهارات التفاوض، والعرض الفعّال، ومهارات التعلم الذاتي، ومهارات التعامل مع الكفيف واستخدام العصا البيضاء، ومهارات حل المشكلات، والعمل ضمن فريق، وكذلك ورش عمل عن مبادرة (أبدأ مشروعك الخاص).

هذا ويتضمن المهرجان حسب تصريح الدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي، جانبًا فنيًا للحرف اليدوية يشتمل على ورش عمل عن الفنون والتراث المحلي لكل محافظة مع مراعاة تبادل خبرات الحرف بين السفارات في مختلف المحافظات، بحيث يتدرب شباب جامعات إقليم الدلتا على الحرف اليدوية المميزة لإقليم الصعيد، بينما يتدرب شباب جامعات إقليم الصعيد على فنون وحرف التراث المحلي بمدن القناة والإسكندرية.

وتنظيم ورش عمل متنوعة في الرسم على الزجاج، وطرق النحاس، والحفر على الجلود، والطباعة على القماش، وفن الخيامية، وصناعة الحلي من النحاس والخرز، وصناعة مجسمات خشبية للمراكب الفرعونية، والخط العربي، وصناعة السلال من الخوص على الطراز النوبي، والزخارف الإسلامية، والزجاج المعشق.

وبناءً على هذا تقوم سفارة معرفة مكتبة الإسكندرية فرع جامعة المنصورة بعقد ورشة عمل بعنوان "ابدأ مشروعك الخاص" وذلك يوم الاثنين الموافق 31 يوليو 2017 الساعة 11 صباحاً بمبنى المكتبة المركزية.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: ندوات ومؤتمرات دعوة لحضور ورشة عمل «ابدأ مشروعك الخاص» ضمن فعاليات مهرجان تمكين الشباب

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.