مجلس كلية الزراعة يوافق على آلية للتعامل مع الأعداد الكبيرة من الطلاب

وافق مجلس كلية الزراعة بجلسته بتاريخ 14/5/2017 على آلية للتعامل مع الأعداد الكبيرة من الطلاب بالمستويين الأول والثانى والتى أدت إلى قلة جودة الخدمة التعليمية المقدمة لهم استناداً على نتيجة دراسة رضا الطلاب خلال العام الجامعى 2015/2016 وكذلك انخفاض نتيجة الطلاب فى كثير من المقررات.

ويتم تطبيق الآلية على النحو التالى:-

  • تقسيم طلاب كل مستوى إلى مجموعتين رئيسيتين مع تقسيم محاضرة كل مقرر إلى محاضرتين بالأسبوع على أن يكون حضور طلاب المجموعة الأولى لأحد المحاضرتين النظريتين فى نفس موعد حضور طلاب المجموعة الثانية للدروس العملية المختلفة بما يحقق استفادة أعلى للطلاب.
  • تفعيل المقررات الإلكترونية، الفيديوهات التعليمية والإدارة الإلكترونية لمقررات المستوى الأول والثانى بالتعاون مع وحدة التعليم الإلكترونى بالكلية.
  • تفعيل الإرشاد الأكاديمى والساعات المكتبية لمقررات المستوى الأول والثانى من خلال تقسيمها على السادة أعضاء هيئة التدريس بالقسم.
  • التزام عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمواعيد المحددة للمحاضرات أو الدروس العملية طبقاً للجدول الدراسى المعتمد من إدارة الكلية، مع تطبيق القواعد المعمول بها فى هذا الشأن على السادة الغير ملتزمين.
  • اقتصار استخدام برنامج الـ Power point فى الدروس العملية على الأشياء التوضيحية (صور، شرائح، فيديوهات تعليمية، ..إلخ) مع تفعيل الجانب التطبيقى الذى يحقق المهارات المهنية بتوصيف المقرر.
  • تفعيل نظام المعامل الافتراضية Virtual Lab باستخدام معامل الحاسب الآلى بالكلية لتدريس الجانب التطبيقى بالمقررات التى يصعب توفير الإمكانيات الخاصة بها.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: المجالس والقرارات مجلس كلية الزراعة يوافق على آلية للتعامل مع الأعداد الكبيرة من الطلاب

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.