التخرج والتعامل مع الطلاب الراسبين

متطلبات التخرج

متطلبات التخرج لنيل درجة البكالوريوس فى العلوم الزارعية فى برنامج نظم التغذية بنظام الساعات المعتمدة هى (136) ساعة معتمدة على الأقل، توزع وفقاً لما يلى:

مشروع التخرج

  • يقوم طلاب المستوى الرابع بإعداد مشروع البكالوريوس فى موضوعات معينه تحددها اللجنة الفرعية للبرنامج ويتم تعيين مشرف خاص لمشروع التخرج من السادة أعضاء هيئة التدريس.
  • وتبدأ الدراسة فى مشروع التخرج خلال الفصل الدراسى الأول ويتم تقييم ما تم إنجازة من مشروع التخرج فى نهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول فى الجزء الأول من المشروع وذلك من خمسين درجة (50 درجة) يمنحها المشرف من خلال المتابعة الدورية للطالب والإعداد الجزئى للمتن.
  • ويتم استكمال الجزء الثانى من المشروع فى الفصل الدراسى الثانى ويتم تقييم الطالب فى نهاية الفصل الدراسى الثانى من خمسين درجة (50 درجه) يمنحها المشرف على الطالب من خلال اتمام إعداد المتن والمناقشة الشفوية العلنية للمشروع. يتم تقدير المشروع بقيمة (1) ساعة معتمدة فى كل فصل دراسي.
  • إذا حصل الطالب على تقدير F فى مقرر مشروع التخرج فى الفصل الدراسى الأول لا يسمح له بإستكمال مشروع التخرج فى الفصل الدراسى الثاني، على أن يسمح له بالتسجيل لمشروع التخرج (الفصل الدراسى الأول) و (الفصل دراسى ثاني) فى الفصل الدراسى الصيفي.

دور التخرج والتعامل مع الطلاب الراسبين

دور التخرج هو الدور الذى يستكمل فيه الطالب عدد الساعات المعتمدة اللازمة للتخرج ويتم ذلك من خلال ثلاثة أدوار على مدار العام وهم :

دور يناير : يسمح بتخرج الطلاب فى دور يناير بعد أن يتموا استكمال كافة متطلبات التخرج المنصوص عليها فى هذه اللائحة.

دور مايو : يتم تخرج طلاب المستوى الرابع بعد ظهور نتيجة إمتحانات الفصل الدراسى الثانى (دور مايو) واعتمادها من مجلس الجامعة، بشرط إستيفاء جميع متطلبات التخرج الواردة بهذه اللائحة .

دور سبتمبر(الفصل الدراسى الصيفي) : طلاب المستوى الدراسى النهائى، الراسبون فيما لا يزيد عن ثلاثة مقررات دراسيه على الأكثر (9 ساعات معتمدة على الأكثر) ، فإنهم يتقدمون للامتحان فيما رسبوا فيه خلال شهر سبتمبر من نفس العام ، ويتم تخرجهم بعد نجاحهم فى هذه المقررات فى شهر أكتوبر وكذلك إستيفائهم جميع متطلبات التخرج الوارده بهذه اللائحة.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: التخرج والتعامل مع الطلاب الراسبين

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.