تقييم الطالب والإنذار والنقل وإلغاء القيد

التقييم

  • تكون النهاية العظمى لمجموع درجات كل مقرر100 (مائة) درجة ماعدا مقرر الحاسب الالى واللغة تكون من (خمسون) درجة.
  • يكون توزيع الدرجات فى كل مقرر على النحو التالى 10 درجات مقسمة كالتالي: (5) درجات اختبارات دورية , (5) درجات أنشطه فصلية مثل رسم لوح ببرنامج الاوتوكاد-او ما يكلف به حسب طبيعة المقرر، 10 درجات للاختبارات الشفهية والأنشطة ، 20 درجة للاختبارات العملية والتطبيقية ، 60 درجة للاختبار التحريرى النهائى ، ويعتبر الطالب غائبا عن امتحان المقرر الذى لم يؤدى الامتحان التحريرى النهائى فيه أو الامتحان العملى بينما فى مادة الحاسب الالى توزع 5 شفوى , 5 تطبيقى ,10 عملى ,30 نظرى واللغة 40 نظرى ,10 شفوى.
  • فى حالة المقررات التى لا تتضمن دروسا عملية ، تكون الدرجة المخصصة للإمتحان التحريرى 100 درجة كما فى مادة حقوق الانسان و اللغة توزع40 نظرى ,10 شفوى و المواد الثقافية 80 نظرى و 20 شفوى. ويشترط لنجاح الطالب فى المقرر الحصول على 30 % من الدرجة المخصصة للاختبار التحريرى النهائى .
  • مقرر مشروع التخرج بالمستوى الرابع يخصص له 2 ساعه معتمدة فى كلى الفصلين الدراسيين ويخصص 40 درجة على المشروع عند تسليمه و10درجات للمناقشة الشفوية.
  • يتم تشكيل لجان الممتحنين للجلسات العملية أو التطبيقية أو الشفوية وللامتحان التحريرية النهائية للمقرر من أعضاء هيئة التدريس الأصليين أو المنتدبين لتدريس هذا المقرر بحيث لا يقل أعضاء اللجنة الواحدة عن أثنين ولا يزيد عن ثلاثة أعضاء و يتولى منسق المقرر تنظيم الامتحانات الفصلية وأعداد أوراق أسئلة الإمتحانات النهائية.
  • تمنح مرتبة الشرف للطالب الذى يحصل على معدل تراكمى 3 أو أكثر عند التخرج بشرط ألا يقل معدله فى اى مستوى عن 3 و ألا يكون قد رسب فى أى مقرر دراسى خلال تسجيله فى الكلية (أو فى الكلية المحول منها).

الإنذار الأكاديمى والنقل وإيقاف وإلغاء القيد

  • ينقل الطالب من المستوى الدراسى الاول إلى المستوى الدراسى الثانى إذا إجتاز فيما لا يقل عن ( 28 ) ساعة معتمدة ، ويقيد فى المستوى الثالث إذا إجتاز ما لا يقل عن (56) ساعة معتمدة ، ويقيد فى المستوى الرابع إذا إجتاز ما لا يقل عن ( 85 ) ساعة معتمدة .
  • يؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه وكذلك المقررات المؤجلة بأعذار فى الفصل الدراسى الصيفى ، ويعفى من نسب الحضور المقررة بهذه اللائحة ، ومن الإختبارات الدورية للمقررات التى رسب فيها ، وفى هذه الحالة ترصد الدرجة بالنسبة للمقررات التى لها تدريبات عملية على النحو التالى : الامتحان الشفوى ( 5 درجات ) والامتحان التطبيقى ( 5 درجات ) ، والامتحان العملى ( 10 درجات ) . وبالنسبة للمقررات التى ليس لها تدريبات عملية ترصد درجة الإمتحان الشفوى من 10 درجات ، وترصد درجة الإمتحان التطبيقى من 10 درجات ، وتكون درجة الامتحان التحريرى فى كلا الحالتين لا تقل عن 80 % من الدرجة المقررة للمادة التى رسب فيها.
  • إذا حصل الطالب على تقدير تراكمى متدن ( أقل من 2.00 ) ينذر الإنذار الأول ، ويحدد مجلس الكلية درجات التدنى فى التقدير التراكمى . وإذا تكرر المعدل المتدنى للطالب لنفس الفصل الدراسى ينذر الإنذار الثانى ، ويعتبر الطالب مراقبا أكاديميا ، ولا يسمح له بالتسجيل إلا فى حدود الحد الأدنى وهو 12 ساعة معتمدة. ويستمر إنذار الطالب أكاديميا لثلاث مرات يلغى قيده بعدها.
  • يتعرض الطالب للفصل من الكلية طبقا لفرص الرسوب المنصوص عليها فى قانون تنظيم الجامعات.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: تقييم الطالب والإنذار والنقل وإلغاء القيد

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.