نبذة عن برنامج تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء

تهدف جامعة المنصورة فى ظل التطور التكنولوجى الى إستغلال وتطوير المساحات فى كافة المدن والقرى وخاصة فى المدن الجديدة وإنتاج منتج بأقل تكاليف يسهل تسويقه ويحقق عائدا أقتصاديا.

ولتحقيق هذه الأهداف قامت كلية الزراعة بتصميم برنامج تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء بناءًا على المتطلبات الحالية لسوق العمل على المستوى المحلى والاقليمى.

رؤية البرنامج: يسعى البرنامج الى تحقيق مكانة متميزة ومرموقة بين البرامج النوعية بالجامعات المصرية فى تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء وتوفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم الفعال والبحث العلمى على المستويين المحلى والاقليمى.

رسالة البرنامج: المساهمة فى الارتقاء بمستوى جودة التعليم وفقاً لمعايير قومية تتسم وتتلاءم مع نظم وموارد وأخلاقيات العملية التعليمية والبحث العلمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ومواكبة التطورات الحديثة فى مجال تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء.

أهداف البرنامج:

مجالات العمل

المجلس الاكاديمى لإدارة البرنامج

للمجلس الأكاديمى لإدارة البرنامج أداء جميع وظائف الأقسام العلمية بالكلية فيما يتعلق بشئون التعليم و الطلاب أو الدراسات العليا والبحوث لاحقا بعد إستكمال لائحة الدراسات العليا بالقسم.

ويشكل مجلس علمى لإدارة البرنامج برئاسة عميد الكلية وعضوية كل من:
1- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.
2- مدير البرنامج ويتم تعيينه بقرار من رئيس الجامعة بناءاً على ترشيح من مجلس قسم الخضر والزينة تخصص زينة.
3- عدد أربعة من أعضاء هيئة التدريس على أن يكون من بينهم منسق البرنامج ويتم تعيينه من قبل عميد الكلية بناءاً على ترشيح قسم الخضر والزينة تخصص زينة.
4- أمين الكلية.
5- مدير شئون الطلاب.
6- عدد 2عضو من الخارج إحدهما خبير فى مجال تدريس المقررات والآخر عضو من المجتمع المدنى.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn