رواندا تستضيف «المعرض الدولى لعسل النحل» سبتمبر المقبل

تستضيف رواندا في سبتمبر المقبل معرضا دولياً لأنشطة تربية النحل وصناعة عسله في إطار فعاليات تمتد ستة أيام لإبراز أهمية تربية النحل وإسهاماتها في عملية التحول الاجتماعي والاقتصادي في الدول المختلفة من خلال تطبيق التكنولوجيات المتطورة والتجارب الرائدة في ذلك المجال.

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة عسل النحل، الذي يعقد في "قرية كيغالي للمؤتمرات والمعارض" التي كانت تعرف في السابق باسم "معسكر كيغالي"، في العاصمة الرواندية في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر المقبل.

تنظم المعرض، الذي يعقد تحت شعار "إدارة التحول الاجتماعي - الاقتصادي في أفريقيا: الدور التجاري لتربية النحل"، مجموعة "آبي تريد أفريقيا" بالتعاون مع المجلس الوطني لتنمية الصادرات الزراعية NAEB.

ويتضمن الحدث الدولي في العاصمة الرواندية استعراضا لمنتجات صناعة النحل، وتكنولوجيات تربية النحل، وآخر المبتكرات والبرامج والأصناف المستخدمة في ذلك القطاع لتشجيع انتشار تربية النحل، ومن المرتقب أن يشارك في المعرض حوالي 5 آلاف من المهتمين والمعنيين بصناعة النحل وتربيته من عموم القارة الأفريقية ومن خارجها.

ويؤكد منظمو المعرض أن الأهداف الرئيسية له تتركز على تحسين الروابط مع السوق العالمي ومزودي صناعة عسل النحل وتقنيات تربية النحل في العالم، علاوة على تشجيع المستثمرين والمواطنين على الدخول إلى قطاع تربية النحل وإنتاج العسل باعتباره أحد أدوات التشغيل وزيادة التوظيف، فضلا عن الحماية البيئية في المجتمعات الأفريقية.

وأكد مدير قسم التنويع الزراعي وتنمية الإنتاج في المجلس الوطني لتنمية الصادرات الزراعية NAEB، جين ماري فياني مونيانيزا، أن مربي النحل سيتم ربطهم بالباحثين في القطاع، كما ستكون هناك استعراضات لأوراق عمل وبحوث جارية بشأن جودة عسل النحل وإنتاجه، علاوة على الجوانب التنظيمية لإدارة العمل في قطاع تربية النحل.

المزيد على موقع بوابة الأهرام الزراعى

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار رواندا تستضيف «المعرض الدولى لعسل النحل» سبتمبر المقبل

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.