رئيس جامعة المنصورة يفتتح أسبوع التواصل الطلابى الأول

انطلقت فعاليات أسبوع التواصل الطلابى الأول بجامعة المنصورة الأحد 9 أكتوبر 2016 بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى الإدارة العامة الذى ستمتد فعالياته من 9 إلى 13 أكتوبر 2016، ويهدف الأسبوع الى تحقيق التواصل مع الطلاب من مختلف كليات الجامعة للتعرف على المشكلات التى تواجههم ومحاولة إيجاد حلول سريعة لها ، وتنظيم برامج ودورات تدريبية لتأهيل الطلاب حتى يتمكنوا من الحصول على وظائف مناسبة بعد التخرج .

وتم خلال الافتتاح عرض فيلم تسجيلى عن نصر أكتوبر 1973م أعقبه استعراض كليب يتضمن صورا تمثل التواصل التواصل الطلابى داخل مختلف كليات جامعة المنصورة.

كما تم الاعلان عن مبادرة شركة أورنج لتأهيل وتوظيف 100 ألف مصرى منطلقة من جامعة المنصورة مرورا بعدة مراحل بداية من تدريب 700 طالب فى السنة الأولى ومرورا بمتابعة ذلك التدريب من خلال ندوات تنظمها الجامعة ونهاية بتوفير فرص عمل فى مجالات البرمجة والمحاسبة وتصميم الدعاية وإدارة الأعمال وأعمال السكرتارية والتسويق الإلكترونى .

واستعرض د / أحمد أنور العدل مسئول التواصل الطلابى بجامعة المنصورة برنامج أسبوع التواصل الطلابى الأول بجامعة المنصورة مشيدا بدور الطلاب اللذين ساعدوا فى تنظيم هذا الأسبوع كشكل من أشكال الأنشطة التفاعلية لتنمية قدرات ومهارات الطلاب لسد الفجوة بين الواقع العملى والدراسة الأكاديمية .

وطالب أ.د/ أشرف عبد الباسط باستحضارالطلاب للروح التى سادت بين المصريين خلال نصر أكتوبر من خلال دراستهم بالجامعة التى يقع على عاتقها إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال عقد مثل هذه الفعاليات التى يجب على الطلاب استغلالها لتطوير قدراتهم ومهاراتهم ليصبحوا مؤهلين للحصول على وظائف مناسبة .

وأكد أ.د/ محمد حسن القناوى أن الطلاب هم البناء الأساسى بالجامعة ويسعى الجميع لتذليل كافة الصعاب أمامهم وأن الجامعة تسعى للوصول لكل الطلاب فى مختلف الكليات لطرح مشكلاتهم وإيجاد حلول لها ومن هنا جاء سبق جامعة المنصورة فى تعيين معاونى رئيس الجامعة من الطلاب بحيث يحضرون اجتماعات مع قيادات الجامعة ينقلون خلالها نبض كل كلية للقيادات الجامعية دون أن يغفل حث الطلاب على الالتحاق بمختلف الدورات لتنمية مهاراتهم لإيجاد فرص عمل تلائم تخصصاتهم المختلفة .

للمزيد يرجى زيارة المصدر على موقع جامعة المنصورة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: ارشيف الأخبار ارشيف الأحداث 2014-2016 رئيس جامعة المنصورة يفتتح أسبوع التواصل الطلابى الأول

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.