دكتور ناظم شلبى عميد الكلية يهنئ ببدء العام الدراسى الجديد

أبنائى الطلاب والطالبات، أسرة كلية الزراعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين، مع إشراقة عام دراسى جديد يطيب لى أن أتقدم لكم بأصدق التهانى وأطيب الأمنيات بعام دراسى موفق حافلاً بالعطاء ومكللاً بالنجاح يحمل فى طياته الأمل بمستقبل مشرق، كما أود أن أرحب بأبنائى الطلبة والطالبات الجدد التى تتشرف الكلية باستقبالهم لأول مرة ليصبحوا جزءاً هاماً من نسيج الكلية.

يشرِفنى ويسعدنى أن أرحب بكم فى هذا الصرح العلمى الذى نأمل أن يستمر فيه ذلك العمل الدؤوب والجاد منذ الإنشاء لتطبيق كل ما هو جديد ومتميز فى المجال الزراعى، لدفع مسيرة كلية الزراعة نحو مزيد من التطور والرقى فى قطاعات التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ولكلية الزراعة دور متميز ومكانة مرموقة كمنارة للتعليم والبحث العلمى، ترتكز على نشر ثقافة البحث والابتكار والإبداع، من خلال أجيالها المتعاقبة من الخريجين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس. وتعمل الكلية على مواكبة آخر التطورات العلمية والتقنيات الحديثة، لإخضاع ما يعترض مجتمعها من مشكلات للدراسات العلمية فى كافة مجالات الحياة ومناحيها.

إن الهدف الذي نسعى إليه جميعاً هو توفير المناخ العلمى الملائم للطلاب، وذلك من خلال الاعتماد على أسس ومناهج جامعية متطورة تواءم متطلبات العصر الحديث، بدعم من كادر أكاديمى مؤهل وقادر على توصيل المعرفة بشكل سليم ومتكامل للطلاب.

وتتبنى كلية الزراعة أنماطا غير تقليدية من الوسائل التعليمية لتخريج كوادر مؤهلة ومتميزة قادرة بكفاءة واقتدار على المنافسة محليا وإقليميا فى المجالات الزراعية وفق أحدث المهارات التى يتطلبها سوق العمل والقادرة على التكيف مع متغيرات البيئة المحيطة، وإثراء البحث العلمى المبتكر.

أبنائى الطلاب .. أحثكم على ضرورة السعى للحصول على ما توفره الكلية لكم من رعاية وأنشطة فضلاً عما هو متاح لكم من الخدمات التعليمية المتطورة، وأقبلوا بمزيد من الإصرار والعزيمة والمثابرة فى الدراسة والتحصيل العلمى مع الالتزام والانضباط فى الحياة الجامعية، وأدعوكم إلى الانضمام لكافة الأنشطة التى تقدمها الكلية, والتى ستسهم فى صقل مواهبكم وقدراتكم وتهيئ لكم المناخ الذى يمكنكم من الإبداع والتفوق وفتح آفاق جديدة للعلم والمعرفة.

لا يفوتنى هنا أن أشكر أسرة الكلية الذين لا يألون جهداً ولا يدخرون وقتاً للوصول بكلية الزراعة إلى المصاف الأولى بخطة استراتيجية طموحة تتبناها الكلية ليعود مردودها ويجنى ثمارها سوق العمل والقطاع الزراعى بمصرنا الحبيبة.

وأننى على يقين تام فى تضافر جهودكم وتسخير رسالاتكم العلمية، وتفعيلها لتذليل العقبات التى تقف حجر عثرة على طريق النماء والرخاء.

وفقنا الله وإياكم إلى طريق التوفيق والنجاح..

أ.د. ناظم عبد الرحمن شلبى
عميد كلية الزراعة - جامعة المنصورة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار دكتور ناظم شلبى عميد الكلية يهنئ ببدء العام الدراسى الجديد

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.