«دور الثقافة فى بناء السلام وخلق مجتمعات قوية» فى اليوم الثانى لمؤتمر المبادرات الطلابية

اقيمت ندوة "دور الثقافة فى بناء السلام وخلق مجتمعات قوية" بكلية الآداب والتى تقام خلال فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر المبادرات الطلابية الثانى والذى يقام فى الفترة من 11-13 مارس 2018 بجامعة المنصورة بمشاركة 20 جامعة حكومية وخاصة.

حضر الندوة ا.د. أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ.د رضا سيد أحمد عميد الكلية، أ.د محمود الجعيدى وكيل الكلية للتعليم والطلاب، ادارت الندوة الدكتورة سماح السعيد المدرس المساعد بكلية الآداب، وحاضر فيها كل من أ.د. علاء فؤاد نصير استاذ الاعلام بجامعه الأزهر ومسؤول العلاقات العامة بوزارة الثقافة ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة العربية، أ.د. صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة ورئيس جامعة النهضة ومقرر لجنة علوم الادارة بالمجلس الأعلى لوزارة الثقافة، د. مصطفي علي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، السيدة سينا ليبرت مديرة مشروعات بمعهد جوتة الألماني.

قال الدكتور علاء فؤاد نصير ان مجالات العمل مفتوحه ولا يوجد ما يسمي بين طلابه ان طالب يتخصص مجال واحد فقط ولكن يجب اعلامه بجميع التخصصات وان كانت غير تخصصه، متحدثا عن الموهبه منذ الصغر والعمل علي تعدد المهارات وتنميتها.

كما تحدث الدكتور مصطفي على عن مجاله وهو تنمية الشباب وعن نشاطه منذ ان كان طالب في الجامعة ودوره في انشاء برنامج سفير مصر والذي يهدف الى التدريب على طريقه التعامل مع ثقافات مختلفة.

وأشارت سينا ليبرت الى المشروعات التي يقوم بها مركز جوته في نشر الثقافات في ألمانيا وتنمية ودعم المشروعات الشبابية والعمل علي انجاحها والمشروعات الخاصة بالمجتمع كما تحدثت عن السلام الذي ياتي بالتفهام وليس العنف، مؤكدة أن الحكومات تقوم بالمساعدة في تحقيق التسامح والقضاء علي العنف متحدثة عن العادات المستخدمة في ألمانيا في تحقيق تقبل الاخر والثقافات المختلفة وان هناك بعض الايدولوجيات لا تتقبل ثقافات الاخر لكن المجتمعات المدنية تتقبل ذلك وعن طريق هذا تنخرط الشعوب وتتقبل بعضها البعض.

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار «دور الثقافة فى بناء السلام وخلق مجتمعات قوية» فى اليوم الثانى لمؤتمر المبادرات الطلابية

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.