فتح باب التقدم لوظيفة مستشار ثقافى فى «الصين ـ روسيا» 2018

تعلن الإدارة العامة للتمثيل الثقافى بوزارة التعليم العالى عن فتح باب التقدم لشغل وظيفة مستشار ثقافي بكل من الدول التالية " الصين ـ روسيا " عن طريق الندب طبقاً للشروط المعلنة.

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول الأجنبية ويكون مسئولاً عن إدارة وتخطيط كافة الأنشطة الثقافية والتعليمية للتعاون مع هذه الدولة وبما يخدم المصالح الوطنية لمصر ، وبصفته رئيساً للمكتب الثقافي ـ أحد المكاتب الفنية المتخصصة ـ فيكون ضمن مهامه التالي : ـ

  1. الإشراف الكامل على جميع أعمال وأنشطة المكتب ونقل خبرة المراكز العلمية والبحثية والثقافية والفنية ونقل التكنولوجيا وتفعيل الاختراعات وخدمة الصناعة الوطنية وتفعيلها مع الصناعات التكنولوجية لدولة المقر ، والاهتمام بنقل تجارب التعليم بدولة المقر، ونقل الخبرة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
  2. العمل على تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية والعلمية بين جمهورية مصر العربية والدول الأجنبية ، بما يسهم في تطوير منظومة البحث العلمي المصرية وتوافر الكوادر المصرية التي تخدم إستراتيجية البحث العلمي بالخارج .
  3. متابعة الدارسين المصريين في مختلف المراحل التعليمية ، ورعايتهم وتقديم التقارير الدورية عن مسيرة دراستهم أو الإشراف على أنشطة الاتحادات والروابط الطلابية المصرية في دولة المقر .
  4. متابعة ملفات الدارسين والمبعوثين على كافة أنواع الإيفاد بدولة المقر من خلال التواصل مع الإدارة العامة للبعثات بمصر بدءً من الحجز الأكاديمي للطلاب والتسجيل والمتابعة العلمية من خلال زيارات ميدانية للدارسين وعقد لقاءات معهم في مقر المكتب الثقافي ، والتواصل مع جامعاتهم ومشرفيهم وإعداد التقارير السنوية لكل منهم مع إخطار إدارة البعثات بذلك بشكل منتظم سنوياً مع مراجعة الإدارة في حالة وجود أية تساؤلات للدارسين حول التجنيد، ومشكلات السفر، والإقامة في دولة المقر .
  5. متابعة شئون أعضاء هيئة التدريس المعارين بالجامعات بدولة المقر ، والتواصل مع الجامعات لدعم مجالات التبادل العلمي والبحثي من خلال الإشراف المشترك ، ورعاية الوافدين وتبادل الأساتذة الزائرين والقيادات الإدارية.
  6. الوقوف على عناصر التميز والقوة في دولة المقر ، وتفعيل آلية الاستفادة منها لتطوير البنية التحتية للوطن .
  7. تعرف على الكفاءات العلمية المصرية بالخارج ، ودعم أوجه التواصل بينها وبين الجهات المناظرة بأرض الوطن
  8. تنظيم فصول اللغة العربية للأجانب الراغبين في تعلم اللغة العربية ،وكذلك فصول تعليم (أبناؤنا في الخارج) والإشراف على الامتحانات طبقاً لمناهج وزارة التربية والتعليم ومن خلال التعليمات السنوية لإدارة الامتحانات بالوزارة.
  9. تنشيط العلاقات الثقافية الإستراتيجية بين مصر ودولة المقر، وتنفيذ سياسة الدولة الثقافية والبرامج التنفيذية بالخارج ، وتمثيل وزارات الدولة في مختلف الشئون الثقافية والتعليمية في البلاد التي توجد بها هذه المكاتب/ المراكز .
  10. التنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية ، بإعداد أجندة العمل الثقافي وبرامج الاحتفالات الوطنية والقومية والدينية ، إلى جانب وضع خطة للأنشطة الثقافية في ضوء المشروعات القومية للتنمية البشرية والتقدم العلمي وتوطين التكنولوجيا ، مع إخطار الإدارة المختصة بالخطة السنوية وبرنامجها الزمني ، مع التركيز على الدراسات التكنولوجية والمستقبلية .
  11. الإشراف على إصدار النشرات الثقافية وإقامة المعارض العلمية والتعليمية، وتنظيم المحاضرات وعقد الندوات وعمل العروض السينمائية، والأمسيات الشعرية، وعرض الأعمال الدرامية التاريخية والمعاصرة.
  12. لإشراف الكامل على المعارض الفنية بالمكتب بالتعاون مع المكاتب الأخرى والهيئات المعنية في دولة المقر، والتوسع في إنشاء معارض الترويج للتعليم العالي الحكومي والخاص بما يسهم في التوسع في استقبال الوافدين من خلال نشاط المكتب الثقافي وقدرته علي جذب قيادات دولة المقر.
  13. التعاون مع الملحقين الثقافيين أو المكتب أو المركز الثقافي لدولة المقر في مصر ، مع ضرورة مشاركة المستشار في المؤتمرات والندوات التي تعقد في دولة المقر من منظور الاستفادة منها ، والحث على مشاركة وزارة التعليم العالي بمصر في برنامجها من خلال التواصل مع إدارة التمثيل الثقافي ووزارة التعليم العالي.
  14. توزيع العمل والاختصاصات على السادة العاملين بالمكتب/المركز الثقافي والتعليمي ، وموافاة إدارة التمثيل بتقارير ربع سنوية عن أنشطة المكتب، مع ضرورة موافاة الإدارة بالتقارير المالية شهرياً لمراجعتها من جانب المسئول المالي، وكذا تفاصيل الإيراد وأوجه الصرف في حساب المرتبات وحساب الجهود الذاتية وحساب المحليين مع مراعاة الدقة في تعيين المحليين بمقتضى الموافقات المعهودة من الوزارة وكذا صور الإنفاق على سيارة المكتب في ضوء المراجعات المتوقعة مع الإدارة.

كيفية التقدم للوظيفة

  • يتم استيفاء النموذج الإلكتروني الخاص بالوظيفة المراد التقدم إليها من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: http://www.mohe-casm.edu.eg/ اعتباراً من 1/4/2018 حتي 30/4/2018 .
  • يتم إرفاق بيان الحالة الوظيفية للمتقدم عند استيفائه للنموذج الإلكتروني للوظيفة المراد التقدم إليها على أن يكون معتمداً من جهة العمل وصادراً بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الآتية: تاريخ الميلاد – المؤهلاتالعلمية ـ التدرج الوظيفي وتاريخه ـ تاريخ الإعارات ـ الجزاءات ـ المهمات العلمية ـ الأجازات، الانتدابات الداخلية والخارجية ، وعلى أن يتم تسيلم أصل بيان الحالة الوظيفية المشار إليه عند أداء المقابلات الشخصية .
  • ـ يتم إخطار المتقدم بموعد أداء المقابلة المقررة له عن طريق الفاكس الخاص بجهة العمل أو البريد الإلكتروني بالمتقدم أو أي وسيلة أخرى .
  • يتم تلقي الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • يجب التقدم لوظيفة واحدة من اجمالى الوظائف المعلن عنها وفى حالة التقدم لاكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم نهائيا من الإعلان .

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات

Air Jordans
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: وظائف مطلوبة فتح باب التقدم لوظيفة مستشار ثقافى فى «الصين ـ روسيا» 2018

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.