مبادرة للباحثين لزيارة المؤسسات البحثية الهندية المتقدمة

في إطار سعي الحكومة الهندية للإستفادة من المعرفة التخصصية والمهارات الفنية للعلماء من خارج الهند، أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الهندية عن إطلاق مبادرة بعنوان "زيارة مؤسسة تعاون بحثي متقدم VAJRA " وذلك في إطار أنشطة مجلس البحوث العلمية والهندسية الهندي.

  • يتم منح أعضاء هيئات التدريس أو الكوادر البحثية المختارة منصب أستاذ زائر لإجراء بحوث عالية الجودة في المؤسسات أو الجامعات الهندية العامة.
  • متاح المشاركة فيه للعلماء وأساتذة الجامعات ومحترفي أنشطة البحوث والتطوير، من خارج الهند بما في ذلك الهنود غير المقيمين بالبلاد، وذوى الأصول الهندية .. الخ.
  • يجب أن يكون الباحث أو الاستاذ الجامعي الزائر من الباحثين النشطاء العاملين مع مؤسسات أكاديمية أو بحثية أو صناعية من خارج الهند، وأن يكون له سجل حافل من أنشطة البحوث و/أو التطوير.
  • يقوم الباحث الزائر بإجراء بحوث مشتركة في المؤسسات البحثية العامة، ويمكن أن يشارك في توجيه طلبة البحث العلمي، كما يمكن أن يكون باحث مناظر في مشاريع بحثية، ويمكن أن يعمل على تطوير تقنية أو شركة بادئة
  • مدة الاقامة للباحث الزائر من 1 – 3 أشهر في العام، ويمكن للمؤسسة الهندية المستضيفة أن تقوم بإستضافة الباحث لفترة أطول للقيام بمهام أخرى إضافية بعد إنقضاء مهمته مع المبادرة.
  • يمكن التجديد للباحثين المشاركين
  • يتم منح الباحث/الاستاذ الزائر مبلغ إجمالي 15,000 (خمسة عشر ألف) دولار أمريكي شامل كافة المصاريف للشهر الأول من الاقامة بالهند، ومبلغ 10,000 (عشرة آلاف) دولار أمريكي في كل شهر من الشهرين الأخريين، وتغطي تلك المبالغ مصاريف السفر والاقامة والتأمين الصحي والبدلات. ويمكن للمؤسسة المستضيفة أن تدرس تقديم دعم إضافي من جانبها.

كيفية التقدم ومعايير الاختيار

  • يقوم الباحث/الكيان الهندي بالتعاون مع الباحث / الأستاذ الزائر لوضع خطة بحثية مشتركة، ويقوم بتقديم الطلب (إلكترونيا) بعد الحصول على موافقة جهته البحثية.
  • تقوم لجنة إختيار مشكلة من لفيف من العلماء المتميزين بتقييم الطلبات الواردة للمبادرة، وتجتمع اللجنة خلال شهري يناير ويوليو من كل عام وتصدر توصياتها.
  • يقوم مجلس البحوث العلمية والهندسية بإعلان النتائج خلال شهري ابريل وسبتمبر من كل عام.
  • يتولى الباحثون الزائرون المختارون مسؤولية حصولهم على كافة الموافقات اللازمة من جهة عملهم الاصلية للعمل مع المبادرة.

لمزيد من المعلومات موقع اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أو إرسال الاستفسارات إلى : E-mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: جوائز وفرص مشروعات بحثية مبادرة للباحثين لزيارة المؤسسات البحثية الهندية المتقدمة

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.