فتح باب الترشح لجائزة الشباب العربى 2017

يعلن معهد البحوث والدراسات العربية عن فتح باب الترشح لنيل جائزته السنوية المخصصة للشباب العربى لعام 2017 والتى سيكون موضوعها : (الأمن القومى العربى اختراق الخارج واحتراق الداخل) وذلك وفق مجموعة من الشروط والضوابط على النحو التالى:-

  • أن يكون المتقدم مواطنا عربيا، وألا يكون قد تجاوز عامه الخامس والثلاثين وقت الإعلان عن الجائزة، وأن يلتزم بتقديم وثيقة رسمية تثبت جنسيته وتاريخ ميلاده (شهادة ميلاد - بطاقة شخصية - جواز سفر)، ونسخة من السيرة الذاتية الخاصة به موضحا بها التسلسل العلمي والوظيفي - إن وجد - وبيانات التواصل البريدية والإلكترونية والهاتفية.
  • يرفق المتقدم إقرارا بصحة البيانات والوثائق التي قدمها وملكيته الفكرية للعمل المقدم، ويحتفظ المعهد بحقه في استبعاد أي عمل يثبت عدم صحة المعلومات الخاصة به في أي وقت دون الالتزام بإبلاغ المتقدم.
  • لا يحق لمن سبق له الفوز بجائزة البحوث والدراسات العربية (الشباب العربي) التقدم لنيل الجائزة مرة أخرى.
  • ألا يكون العمل المقدم أطروحة علمية (ماجستير أو دكتوراه، منشورة أو غير منشورة، أو جزءا من أطروحة، مجازة كانت، أو مقدمة لهذا الغرض).
  • ألا يكون العمل المقدم قد نال جائزة أخرى ، أو في مرحلة تحكيم لنيل جائزة ، أو بصدد التقدم لنيل جائزة.
  • يقدم الباحث إقرارا خطيا بأنه لم يسبق له نشر عمله كليًّا أو جزئيًّا، ورقيًّا أو إلكترونيًّا.
  • يلتزم الباحث بعدم إرسال بحثه لأية جهة أخرى للنشر حتى إعلان أسماء الفائزين بالجائزة.
  • يشترط ألا يقل حجم العمل المقدم لنيل الجائزة عن خمس عشرة ألف كلمة، غير متضمنة قائمة المصادر والمراجع والجداول والرسوم البيانية، وأن يستوفي شروط البحث العلمي من حيث سلامة المنهج ، وتسلسل الأفكار ، والرجوع إلى الأدبيات ذات الصلة ، ودقة التوثيق، وسلامة اللغة وتدقيقها، مع مراعاة الكتابة على وجه واحد ، وتدرج الرسوم البيانية والأشكال التوضيحية في آخره، وتكون الرسوم والأشكال باللونين الأبيض والأسود وترقم ترقيماً متسلسلاً ، وتكتب أسماؤها والملاحظات التوضيحية أسفلها ، وتدرج الجداول في آخره ، وترقم ترقيماً متسلسلاً، وتكتب أسماؤها أعلاها ، أما الملاحظات التوضيحية فتكتب أسفل الجدول.
  • يلتزم المتقدم بتقديم ثلاث نسخ ورقية وثلاثة أقراص سي دي (ببرنامج مايكروسوفت وورد) من العمل الخاص به باليد أو بوساطة البريد على عنوان المعهد الكائن في 1 شارع اتحاد المحامين العرب جاردن سيتي ص.ب 229 القاهرة، ويقوم أيضا بإرسال نسخة (ببرنامج مايكروسوفت وورد) إلى البريد الإلكتروني لقسم البحوث والدراسات بالمعهد أو البريد الإلكتروني للمعهد:
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. / عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • للمتقدم الحق في تقديم عمله بشكل غير مباشر للمعهد، وذلك من خلال المؤسسة أو الهيئة التي ينتمي إليها، أو من خلال اللجنة الوطنية في بلده التي تتولى مراسلة المعهد - إن قبلت اللجنة ذلك - أو من خلال مفوض من طرفه، شريطة استكمال جميع المتطلبات الموضحة سلفا خلال المدة المحددة مسبقا، والتي تنتهي بنهاية شهر سبتمبر 2017، ويعتذر المعهد عن عدم قبول أية أعمال تصل إليه بعد هذا التاريخ.
  • قيمة الجائزة عشرة آلاف دولار أمريكي لصاحب المركز الأول، وخمسة آلاف دولار أمريكي لصاحب المركز الثاني، وقد تمنح إحدى الجائزتين أو كلتيهما مناصفة إن أوصت تقارير السادة المحكمين بذلك.
  • في حال انقطاع التواصل مع الفائزين خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان عن أسمائهم لأسباب تتعلق بهم، كتغيير رقم الهاتف أو تعطل البريد الإلكتروني الخاص بهم، أو عدم الرد تلفونيا أو عبر البريد الإلكتروني، تمنح الجائزة لصاحب العمل التالي مباشرة في الترتيب فور انقضاء الأسبوعين.
  • يقام حفل تسليم الجائزة خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر 2017 برعاية معالي أمين عام جامعة الدول العربية ، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في مقر جامعة الدول العربية أو المعهد بالقاهرة ، أو إحدى الدول العربية ، ويدعى له السادة سفراء الدول العربية والمستشارون الثقافيون العرب والشخصيات العامة ورجال الإعلام في دولة المقر (مصر) أو الدولة التي تحتضن الحفل.
  • يتحمل المعهد تكاليف إقامة الفائزين لليلتين من خارج دولة المقر أو الدولة التي تحتضن الحفل، وقيمة تذاكر السفر على الدرجة السياحية ، وفقا للقواعد المعمول بها في المنظمة.
  • للمعهد الحق في حجب الجائزة إذا لم يقدم له ما يستحق الحصول عليها في ضوء ما تقرره إدارته دون أية التزامات عليه ، أو حقوق لأصحاب الأعمال المتقدمة.
  • بعد الإعلان عن نتيجة الجائزة تؤول حقوق النشر المزمع كافة تلقائيًّا إلى المعهد، وتصبح البحوث حقا له، وبعد النشر لا يجوز النقل عنها إلا بالإشارة إلى المعهد.
  • للمعهد الحق في طباعة الأعمال الفائزة ضمن سلسلة إصداراته، ولا يمنح أصحابها أية مكافآت نظير نشرها، ويحصلون فقط على خمس نسخ مجانية، مع حقهم في الحصول على خصم على ما سيقومون بشرائه من نسخ أخرى لاحقا بالنسبة التي تقررها إدارة المعهد، وللمعهد الحق في إعادة طباعة الأعمال الفائزة - إن نفدت طبعتها الأولى - دون أية حقوق مالية لأصحابها.
  • المعهد غير ملزم برد الأعمال التي قدمت لنيل الجائزة إلى أصحابها سواء قبلت أم لم تقبل، وسواء نالت إحدى الجوائز أم لا.
  • المعهد غير مطالب بتقديم أية إيضاحات للباحثين أو الجهات المرشحة لهم تتعلق بأسباب عدم حصول أعمالهم على الجائزة.
  • تقارير المحكمين سرية، ولا يحق للمتقدمين أو الجهات المرشحة لهم الاطلاع عليها، أو طلب نسخ منها .

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالى: جائزة الشباب العربى 2017

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: جوائز وفرص مشروعات بحثية فتح باب الترشح لجائزة الشباب العربى 2017

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.