«الفاو» تعلن عن جائزة جاك ضيوف لأفضل إسهام فى الأمن الغذائى العالمى

تعلن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) عن فتح باب التقدَّم لجائزة جاك ضيوف والتى تعقد مرة كل سنتين لأفراد أو مؤسسات وطنية/إقليمية قدَّموا مساهمات كبيرة في تحسين الأمن الغذائي العالمي.

وتقدَّم هذه الجائزة التي أنشئت في عام 2011، تكريماً للمدير العام السابق للمنظمة، الدكتور جاك ضيوف، على قيادته المتميِّزة والتزامه الشخصي وجهوده الدؤوبة في مكافحة الفقر والجوع وسوء التغذية.

وتتكوَّن هذه الجائزة من ميدالية منقوشة وشهادة تصف إنجازات الفائز، وجائزة نقدية قدرها 000 25 دولار أمريكي. ويتسلَّم الفائزون جائزتهم من المدير العام في حفل خاص يقام في المقر الرئيسي للمنظمة خلال سنة المؤتمر.

المعايير الأساسية

كل من ما يقدِّم إسهاماً هاماً من الأفراد أو المؤسسات الوطنية أو الإقليمية أو العالمية في تحسين الأمن الغذائي العالمي يمكن ترشيحه لهذه الجائزة.

ويُشترط في الشخص الفائز أو المؤسسة الفائزة ما يلي:

  • إجراء تحليل مناسب لأسباب انعدام الأمن الغذائي، والنجاح في الدعوة إلى تدابير متسقة تم الأخذ بها وتطبيقها على نطاق واسع من جانب الحكومات ومنظمات المجتمع المدني و/أو المؤسسات الخاصة من خلال برامج تهدف إلى مكافحة الجوع وسوء التغذية؛
  • تعبئة الموارد والقيام بدور رائد في تنفيذ برامج واسعة النطاق لمكافحة الجوع وسوء التغذية تحقق أثراً واضحاً ومستداماً.

ويمكن تقديم اقتراحات الترشيح من المؤسسات الوطنية أو الإقليمية أو العلمية إلى ممثلي المنظمة أو إلى الممثلين الإقليميين أو الإقليميين الفرعيين للمنظمة، في البلدان التي لا يوجد فيها أي ممثل معتمد من المنظمة. ويجوز أيضاً أن تقدَّم الترشيحات مباشرة إلى أمانة جوائز المنظمة من خلال ممثلي المنظمة الوطنيين والإقليميين والإقليميين الفرعيين أو الممثلين المقيمين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تقدّم بترشيحك بحلول 31 يناير/كانون الثاني2019

للمزيد من المعلومات واستمارة التقديم جائزة جاك ضيوف

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: جوائز وفرص مشروعات بحثية «الفاو» تعلن عن جائزة جاك ضيوف لأفضل إسهام فى الأمن الغذائى العالمى

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.