شكاوى ومقترحات الطلاب

أولا : كيفية استقبال شكاوي الطلاب ومقترحاتهم

ضرورة تخصيص صناديق لتلقي شكاوي الطلاب ومقترحاتهم توضع في أماكن واضحة بالاماكن المختلفة بالكلية وسهل الوصول اليها مع اقتراح الاماكن التالية لوضع الصناديق بها :

  • صندوق أمام رعاية الشباب
  • صندوق عند المدخل الرئيسي لشئون الطلاب
  • صندوق عند مدرجات 3 ، 4
  • صندوق بمبني قسم الهندسة الزراعية.

هذا ويتم استقبال الشكاوي عن طريق :

  • الشكاوي التي ترد الي اللجنة عن طريق صنادبق الشكاوي المعلقة .
  • استقبال الشكاوي بصورة شفوية بين أعضاء اللجنة والطلاب .
  • من خلال المناقشات بين الطلاب وادارة الكلية خلال الندوات أو المحاضرات العامة أو اللقاءات التي تجريها ادارة الكلية مع الطلاب .
  • استقبال الشكاوي عن طريق البريد الالكتروني e-mail علي موقع الكلية .
  • استقبال الشكاوي عن طريق الإشراف الأكاديمى للسادة أعضاء هيئة التدريس للطلاب بالكلية بطربق غير مباشر أو بأي وسيلة أخري

ثانيا : توزيع المهام والوجبات علي فريق العمل

تم تشكيل اللجان التالية لضمان حسن سير آلية عمل اللجنة وذلك علي النحو التالي :-

  • لجنة فتح الصناديق وتجمع الشكاوي
  • لجنة فحص وإستعراض الشكاوي واتخاذ القرارات
  • لجنة متابعة القرارات المتخذة في شأن شكاوي الطلاب

ثالثا : ألية عمل اللجنة

  • تقوم لجنة فتح الصناديق وتجميع الشكاوي صباح الاحد من كل اسبوع ويتم تجميع الشكاوي وتجهيزها للعرض علي اللجنة العليا كاملة .
  • يتم انعقاد اللجنة العليا (فريق العمل) مرة كل أسبوعين لبحث واستعراض الشكاوي لاتخاذ القرارات المناسبة لحل تلك المشكلات .
  • يتم التشاور بين رئيس اللجنة وادارة الكلية في حالة الضرورة الي ذلك لحل بعض المشكلات والتي تتطلب أخذ رأي الادارة في حلها دون غيرها .
  • تقوم اللجنة الخاصة بمتابعة الشكاوي وتنفيذ القرارات التي اتخذت بشأنها بالاتصال بالطلاب أصحاب الشكاوي لاعلامهم بما تم في شكواهم فورا وأخطار أ.د/ رئيس اللجنة بذلك .
  • يتم اعلام الطالب بالقرارات أو الحلول التي تم التوصل اليها وذلك عن طريق أحد الوسائل التالية :.
    • الاتصال الشخصي بالطالب صاحب الشكوي عن طريق لجنة المتابعة لتنفيذ القرارات .
    • عن طريق ارسال برقية او فاكس موضح بها حل الشكوي في حالة رغبة الطالب في ذلك .
    • عن طريق الانترنت في حالة رغبة الطالب وفي حالة امداد اللجنة ببريده الالكتروني e-mail .
    • عن طريق موقع الكلية او لوحة خاصة باللجنة توضع امام رعاية الطلاب بالكلية في حالة الشكاوي العامة.
  • اتخاذ كافة الاجراءات مع السرية التامة في حل المشكلات مع مراعاة الخصوصية والشفافية في تلك الشكاوي .

رابعا : المتابعة الالكترونية

  • يتم عمل موقع لجنة الشكاوي علي الانترنت علي موقع الكلية حتي تتمكن من المتابعة الفعالة لتلك الشكاوي التي ترد عبر البريد الالكتروني e-mail وتجهيز تلك الشكاوي لعرضها علي اللجنة العليا لاتخاذ القرارات المناسبة، ثم وضع الحلول والمقترحات المتخذة بالموقع مرة أخري أو الرد علي البريد الالكتروني e-mail الخاص بالطالب في حالة وجودة .

خامسا : الدعاية والاعلان عن نشاط اللجنة

يتم الاعلان عن نشاط اللجنة ومهام عملها وذلك عن طريق :

  • عمل لقاء مع جميع طلاب الكلية الجدد والقدامى فى بداية كل فصل دراسى لاعلامهم نشاط اللجنه ومهام عملها وفريق العمل .
  • عمل مطوية يوضح فيها فريق العمل ومهام اللجنة وكيفية استقبال الشكاوى وطريقة الرد على تلك الشكاوى بحيث توزع على الطلاب فى بداية العام الدراسى عن طريق رعاية الطلاب بالكلية .

سادسا : المخرجات

  • مجالس اجتماعات فريق العمل باللجنة الدورية
  • كتابة التقارير الدورية موضح فيها نشاط اللجنة وما اتخذته من قرارات فى حل مشاكل الطلاب .
  • تقوم اللجنة بعمل تقرير عقب الاجتماع الدورى لها يرفع الى كل من السيد الاستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب موضح فيه نشاط اللجنة وما قامت به والقرارات التى اتخذت فى حل تلك المشاكل
     
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات التعليم والطلاب لجنة شكاوى ومقترحات الطلاب

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.