الأوراق المطلوبة للتسجيل لدرجة الماجستير/الدكتوراه

الأوراق المطلوبة للتسجيل لدرجة الماجستير

- التقديم للدراسات العليا الكترونى http://pgs.mans.edu.eg/
- التقدير العام لا يقل عن جيد
- نسبة مواد التخصص لا تقل عن جيد جدا من القسم
- أصل شهادة البكالوريوس المؤقتة + صورة منها
- أصل شهادة التقديرات المؤقتة + صورة منها
- موافقة جهة العمل (مع ذكر التفرغ المطلوب) أو شهادة إدارية بأنه لا يعمل
- أصل شهادة الميلاد + صورة منها
- أصل الخدمة العسكرية
- صورة بطاقة الرقم القومى
- موافقة أخلاقيات البحث العلمى (افادة لجنة الأخلاقيات)
- اقرار بحداثة الرسالة (المكتبة المركزية)
- افادة بنك المعرفة
- عضو الهيئة المعاونة (الملف التعريفى)
- عدد 4 دوسيه بلاستيك + 4 صور شخصية + ملف بكبسولة
- المصروفات المطلوبة 2527 + 250 رسوم ملف (تدفع رسوم الملف من خلال خدمة فورى) بالجنيه المصرى سنوياً ، وللطلاب الوافدين 6500 دولار امريكى.

الأوراق المطلوبة للتسجيل لدرجة الدكتوراه

- التقديم للدراسات العليا الكترونى http://pgs.mans.edu.eg/
- أصل شهادة الماجستير المؤقتة + صورة منها
- أصل شهادة التقديرات المؤقتة + صورة منها
- موافقة جهة العمل (مع ذكر التفرغ المطلوب) أو شهادة إدارية بأنه لا يعمل
- أصل شهادة الميلاد + صورة منها
- أصل الخدمة العسكرية
- صورة بطاقة الرقم القومى
- موافقة أخلاقيات البحث العلمى (افادة لجنة الأخلاقيات)
- اقرار بحداثة الرسالة (المكتبة المركزية)
- افادة بنك المعرفة
- عضو الهيئة المعاونة (الملف التعريفى)
- خطاب تزكية من الطلاب (خارج جامعة المنصورة)
- عدد 4 دوسيه بلاستيك + 4 صور شخصية + ملف بكبسولة
- المصروفات المطلوبة 3227 + 250 رسوم ملف (تدفع رسوم الملف من خلال خدمة فورى) بالجنيه المصرى سنوياً ، وللطلاب الوافدين 6500 دولار امريكى

الأوراق المطلوبة لمنح درجة الماجستير/الدكتوراه

  1. موافقة مجلس القسم.
  2. التقرير الجماعى (مختوم) + التقارير الفردية (أصل + صورتين).
  3. إقرار عمل التصويبات (أصل + صورة).
  4. إفادة بأن الطالب لديه حساب على Google Scholar
  5. إيصال من مكتبة الكلية بتسليم النسخ.
  6. إيصال من المكتبة المركزية بتسليم النسخ (أصل + صورة).
  7. شهادة ICDL (أصل + صورة).

التشكيل

  1. موافقة مجلس القسم.
  2. غلاف الرسالة موقع من المشرفين والقواعد المنصوص عليها من الجامعة.
  3. نسخة من البحث موقعة من أ.د/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومختومة.
  4. خطاب الموافقة على نشر البحث Acceptance (أصل + صورة)
  5. شهادة فحص نسبة الاقتباس فى الرسالة ببرنامج Turnitin (أصل + صورة)
  6. إفادة بأن الطالب لديه حساب على Google Scholar
  7. إفادة بإنهاء المقررات والرسوم الدراسية
  8. شهادة التويفل (أصل + صورة)
  9. نماذج الدراسات العليا (درجة القرابة – تقرير الصلاحية – الهدف من الرسالة – إفادة المحكم الخارجى).

تعديل لجنة الإشراف

  1. موافقة مجلس القسم مذكور بها (اللجنة قبل وبعد التعديل + مبررات التعديل).
  2. الطلب المقدم لرئيس القسم مذكور به (اللجنة قبل وبعد التعديل + مبررات التعديل + الإمضاءات والأختام).
  3. الاعتذار المقدم من المشرف المنسحب (مذكور به المبررات + الإمضاءات والأختام).
  4. إفادة بأن الطالب لديه حساب على Google Scholar
  5. تقرير سنوى تراكمى.

تعديل عنوان الرسالة

  1. موافقة مجلس القسم مذكور بها (العنوان قبل وبعد التعديل عربى وإنجليزي + مبررات التعديل + نوع التعديل جوهرى أم غير جوهرى).
  2. الطلب المقدم لرئيس القسم مذكور به (العنوان قبل وبعد التعديل عربى وإنجليزي + مبررات التعديل + نوع التعديل جوهرى أم غير جوهرى + الإمضاءات والأختام).
  3. إفادة بأن الطالب لديه حساب على Google Scholar
  4. استمارة تسجيل جديدة (فى حالة التعديل الجوهرى).
  5. تقرير سنوى تراكمى.
  6. إقرار بحداثة الرسالة (المكتبة المركزية).
  7. إفادة أخلاقيات البحث العلمى.

مد فترة التسجيل

  1. موافقة مجلس القسم مذكور بها (مبررات المد + تحديد الفترة لمدة ... من ... إلى...).
  2. الطلب المقدم لرئيس القسم مذكور به (مبررات المد + تحديد الفترة لمدة ... من ... إلى... + الإمضاءات والأختام).
  3. إفادة بأن الطالب لديه حساب على Google Scholar
  4. تقرير سنوى تراكمى.
  5. صورة من إيصال دفع رسوم المد.
  6. اذا كان المد لفترة طويلة (ترفق مذكرة شارحة للأسباب)

استبدال مقرر

  1. موافقة مجلس القسم مذكور بها (نوع المقرر "اختيارى" + مبررات الاستبدال).
  2. استمارة تسجيل جديدة بعد استبدال المقررات.

تشكيل الامتحان التاهيلى

  1. موافقة مجلس القسم.
  2. إفادة إنهاء المقررات والرسوم الدراسية.
  3. إفادة بأن الطالب لديه حساب على Google Scholar
  4. تقرير سنوى تراكمى.

اعتماد نتيجة الامتحان التأهيلى

  1. موافقة مجلس القسم.
  2. التقرير الجماعى لنتيجة الطالب بالدرجات.
  3. خطاب الكنترول المركزى الخاص بالنتيجة معتمد ومختوم.

إلغاء التسجيل

  1. موافقة مجلس القسم مذكور بها (المبررات).
  2. الطلب المقدم لرئيس القسم مذكور به (المبررات + الإمضاءات والأختام)
  3. تقرير سنوى تراكمى.
  4. ثلاث إنذارات للطالب اذا كان غير منتظم فى الدراسة.

إيقاف القيد

  1. موافقة مجلس القسم مذكور بها (مبررات الإيقاف + تحديد الفترة لمدة ... من ... إلى...).
  2. الطلب المقدم لرئيس القسم مذكور به (مبررات الإيقاف + تحديد الفترة لمدة ... من ... إلى... + الإمضاءات والأختام).
  3. سداد رسوم الإيقاف.
  4. تقرير سنوى تراكمى.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية الاجراءات والأوراق المطلوبة

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.