«البحث العلمى» تعلن عن فرصة للطلاب للمشاركة فى ملتقى العلوم الآسيوى بإندونيسيا

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه تم فتح باب التقدم للاشتراك في ملتقى العلوم الآسيوي 2018، والذي سيعقد هذا العام في إندونيسيا خلال شهر أغسطس 2018، وهو موجه للنوابغ من طلاب المدارس والجامعات في العلوم، حيث تفتح الأكاديمية نافذة سنوية للشباب المصري للمشاركة والتفاعل في المؤتمرات والمعسكرات العلمية العالمية إيماناً منها بأن الجيل الجديد من الشباب المتميزين في العلوم يمثلون الفئة الأولى اللذين يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، و تشارك الأكاديمية في معسكر العلوم الآسيوي منذ عام 2012 .

ويعقد كل عام في دولة آسيوية مختلفة وهو المعسكر الثاني عشر من هذه السلسلة ويهدف الى تنوير الشباب الموهوبين في العلوم من خلال المناقشة والحوار مع كبار العلماء والاطلاع علي ثقافات جديدة، وتعزيز الصداقة والتعاون الدولي بين أفضل الطلاب الشباب من الجيل القادم في آسيا؛ لخلق روح المشاركة في شبكة علمية مليئة بالشغف لخدمة المجتمعات الآسيوية.

وقد أسفرت المشاركة المصرية في المعسكر العام الماضي (والذي عقد في ماليزيا بجامعة تنكو عبد الرحمن) علي حصول المشاركين من الطلبة الموهوبين في مختلف الحقول العلمية على المركز الأول والثاني من قِبل لجنة التحكيم بالمعسكر، وهم الطلاب الذين اختارتهم الأكاديمية من بين مئات المتقدمين على الموقع الرسمي للأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة؛ ليمثلوا مصر من بين 30 دولة مختلفة حول العالم بمشاركة ما يقرب من 300 طالب من مختلف بلدان العالم.

ويتم التقدم للمعسكر هذا العام من خلال التوافق طبقا للشروط التالية:

1. أن يكون الطالب لديه اهتمام حقيقى بالعلوم والأبحاث وأن يكون متميزا في العلوم الطبيعية (بما في ذلك الفيزياء والكيمياء).
2. أن يكون الطالب مقيدًا بالمرحلة الثانوية (الفرقة الثانية والثالثة) والمرحلة الجامعية (الفرقة الأولى والثانية).
3. أن لا يقل سن المتقدم عن 16 عامًا ولا يزيد عن 21 عامًا.
4. اجادة اللغة الإنجليزية شفويا وكتابيا.
5. ضرورة ارفاق خطاب ترشيح رسمى من المدرسة أو الجامعة يفيد موافقة المدرسة أو الجامعة على التقدم ويوضح السنة الدراسية المقيد بها الطالب.
6. ارفاق السيرة الذاتية للطالب.

علما بأن ادارة الملتقى ستتحمل نفقات الاقامة والانتقالات داخل اندونيسيا وتتحمل أكاديمية البحث العلمى قيمة تذكرة السفر فقط، ولن ينظر للطلبات التى تخالف هذه الشروط

للتقدم بطلبات الترشح يمكنكم ارسال المستندات على الايميل التالى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أو باليد على العنوان التالى: 101 ش القصر العينى - الدور الرابع - ادارة الاتفاقيات العلمية

علما بأن يكون آخر موعد للتقدم الخميس 24/5/2018

المصدر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: هيئة التدريس المنح الدراسية والبعثات «البحث العلمى» تعلن عن فرصة للطلاب للمشاركة فى ملتقى العلوم الآسيوى بإندونيسيا

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.