فتح باب التقديم للمنح الممولة من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF

تم فتح باب التقديم لمنح وبرامج مختلفة ممولة من صندوق العلوم والتنمية الكنولوجية STDF

أولاً: برنامج " EGYPT-CHINA COOPERATION PROGRAM: “CHINESE-EGYPTIAN RESEARCH FUND” (CERF), CALL-3 فهو صندوق أبحاث صينيه مصريه (CERF) لدعم التطبيقات المشتركة الموجهة للمشاريع البحثية يهدف هذا الصندوق الي تعزيز التعاون الثنائي في مجال البحوث بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، سيتم تقديم المنح لمنح الباحثين بمن فيهم العلماء الشباب فرصة لتناول مجالات جديدة من البحث العلمي.

من المجالات ذات الاولوية :
المياه (على وجه التحديد: تحلية المياه وإدارة المياه العادمة) - طاقة متجددة - الغذاء والزراعة - الصحة (أبحاث الخلايا الجذعية والسرطان والأطراف الصناعية) - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اهم الشروط للتقديم :

  • على الجانب المصري يجب أن يكون الباحث الرئيسي (PI) تابعًا لكيان بحثي (جامعة ، مؤسسة / مركز أبحاث ... إلخ) له هوية قانونية مصرية.
  • يجب أن يضم فريق الباحثين المصري دكتوراه واحدة على الأقل
  • يجب أن تكون فكرة المشروع لم يتم تمويلها أو إرسالها إلى وكالة أخرى
  • يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لميزانية الجانب المصري 2.5 مليون جنيه
  • الحد الأقصى لمدة المشروع هو 24 شهرا.
  • اخر موعد للتقديم 26/11/2019 .

للاستفسار عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع: http://stdf.eg:8080/web/grants/open

ثانياً:- برنامج NATIONAL CHALLENGES PROJECTS (STDF - NCP), CALL8 يهدف هذا البرنامج الي تحسين القضايا الاجتماعية الاقتصادية وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. فهذه الدعوة لتشجيع العلماء على الاستجابة لاحتياجات المجتمع والطلب في السوق ، وتطبيق حلول مبتكرة أو قابلة للتطبيق للمشاكل الملحة والملحة التي تواجه المجتمع وتعزيز ونقل المعرفة والتكنولوجيا بفعالية

ولذلك من اهم المجالات ذات الاولولية: الزراعة والطعام – الصحة والدواء – الطاقة – المياه – السياحة والاثار - الاستثمار والنقل والتجارة - حماية البيئة والموارد الطبيعية - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اهم الشروط للتقديم :

  • ان يكون باحث مصري (حامل دكتوراه / دكتوراه) تابع لكيان بحث مصري (جامعة أو مؤسسة / مركز بحث ... إلخ) لديه أنشطة بحث وتطوير علمي موثقة جيدًا في مجال ذي صلة مؤهلة للحصول على تمويل وفقًا للقواعد واللوائح المنظمة للتمويل الحكومي.
  • يجب أن تتضمن الأنشطة المقترحة مشروع بحث مطبق جيد التخطيط والذي حدد بوضوح الأهداف الفنية والاقتصادية (أو الاجتماعية - الاقتصادية) والنتائج المرجوة ، بالإضافة إلى منهجية مفصلة
  • لا ينبغي تمويل المشروع المقترح من قبل أي منحة تمويل أخرى من صندوق تمويل التنمية أو أي وكالة تمويل أخرى. خلاف ذلك ، ينبغي ذكر أي مصادر أخرى للتمويل وشرحها بوضوح في الاقتراح.
  • تصل الميزانية الي 3 مليون
  • مدة تنفيذ المشروع عامين
  • اخر موعد للتقديم 3/11/2019 .

للاستفسار عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع: http://stdf.eg:8080/web/grants/open

ثالثاً:- منحة RESEARCH SUPPORT-YOUTH GRANT (STDF-RSGY), CALL-2 عبارة عن منحة قصيرة الاجل المقترحة لتوفير التمويل للأنشطة الصغيرة والقصيرة الأجل التي تساهم في ثقافة البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا في البلاد ، وتحسين قدرات الباحثين وجودة البحوث. على وجه التحديد ، فإن الأهداف الرئيسية لهذه المنحة هي:تحسين بيئة العمل للباحثين و تجنب القيود التي قد تؤثر على جودة أنشطة البحث العلمي اليومية ودعم العلماء والمبتكرين المصريين في القيام بأنشطة مختلفة لتطوير البحوث والتكنولوجيا ، بما في ذلك التحقق من صحة المفاهيم والنماذج الأولية ومنح الفرصة لإثبات مفهوم مشروع بحث طويل الأجل

ولذلك من اهم المجالات ذات الاولولية: الزراعة والطعام – الصحة والدواء – الطاقة – المياه – السياحة والاثار - الاستثمار والنقل والتجارة - حماية البيئة والموارد الطبيعية - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اهم الشروط للتقديم :

  • أي باحث مصري (حامل دكتوراه / دكتوراه) يبلغ من العمر 40 عامًا ، تابع لكيان بحث مصري (جامعة ، مؤسسة / مركز أبحاث ، إلخ.) مؤهل للتمويل وفقًا للقواعد واللوائح المنظمة للتمويل الحكومي.
  • يجب أن تكون أنشطة دعم البحث والتطوير التكنولوجي المقترحة ضمن المجالات الرئيسية المذكورة أعلاه (القسم الثالث).
  • يجب تقديم الأنشطة المقترحة في شكل مشروع جيد التخطيط يعالج موضوعًا مهمًا ، ويحدد بوضوح الأهداف والنتائج المرجوة ، بالإضافة إلى منهجية مفصلة.
  • لا يتم تمويل الأنشطة المقترحة من قبل أي منحة تمويل أخرى من الصندوق أو أي وكالة تمويل أخرى. خلاف ذلك ، ينبغي ذكر الأنشطة الممولة بوضوح وتوضيحها في الاقتراح.
  • يجب ألا يتجاوز عمر أعضاء فريق البحث 40 عامًا ونصف العام و أن يكون عمر أعضاء فريق البحث حتى 30 عامًا.
  • يجب ألا تتجاوز فترة تنفيذ المشروع اثني عشر شهراً
  • يجب ألا تتجاوز الميزانية 100000 لمشروع
  • اخر موعد للتقديم 3/11/2019 .

للاستفسار  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع: http://stdf.eg:8080/web/grants/open

رابعاُ:-STDF SUPPORT OF SCIENTIFIC EVENTS (STDF-SSE), CALL-8 تدعم هذه المنحة الأحداث العلمية (STDF-SSE) ، بهدف تزويد الجامعات ومؤسسات البحث العلمي بالدعم المالي لعقد الندوات والمنتديات وورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات.حيث تعزز كلاً من بناء قدرات الموارد البشرية ونشر المعلومات حول العلوم والتكنولوجيا في مصر
لذا يتم تقسيم الأموال التي تقدمها STDF (حتى 100000 جنيه مصري) لدعم حدث علمي إلى 3 فئات ، على النحو التالي:

الفئة الأولى: تزود الحدث بتمويل يصل إلى 20،000 جنيه. في هذه الفئة ، يلتزم المنظم والمؤسسة المضيفة للحدث بتزويد ممثل STDF بالوقت والتسهيلات لتقديم عرض تقديمي حول أنشطة STDF خلال الجلسات الافتتاحية أو الجلسات العامة للحدث. أيضًا ، سيتم طباعة شعار وعنوان STDF على جميع المنشورات والمواد الترويجية المتعلقة بالحدث. ستضع STDF أيضًا ملصقًا ترويجيًا في مكان مرئي بوضوح في مكان الحدث.

الفئة الثانية: تزود الحدث بتمويل يصل إلى 50،000 جنيه. في هذه الفئة ، سيكون لدى STDF جميع الامتيازات كما في الفئة الأولى ، بالإضافة إلى نشر إعلان ملون من صفحة واحدة في المنشور الرئيسي ، دون أي تكاليف ، صادرة عن المؤسسة المنظمة في فيما يتعلق بالحدث (مثل وقائع المؤتمر ، وتوصيات ورشة العمل ، ... إلخ).

الفئة الثالثة: تزود الحدث بتمويل يصل إلى 100،000 جنيه. ستحصل STDF على جميع الامتيازات كما في الفئة الثانية ، بالإضافة إلى طباعة شعار STDF على جميع الشعارات والملصقات الخاصة بالحدث. تنطبق هذه الفئة فقط على الأحداث الدولية سواء المؤتمرات أو ورش العمل أو مدارس التدريب ، والتي تعتبر STDF من أهم المنظمات المشاركة فيها وتحت ظروف مقيدة. بالإضافة إلى فئات التمويل الثلاث المذكورة أعلاه ، سيتم التحقيق في المقترحات الأخرى التي لا تتناسب مع الفئات المذكورة أعلاه من قبل خبراء مستقلين ، وسيتم تقديم توصياتهم إلى مجلس إدارة STDF ، والذي سيتخذ القرار النهائي.

كما يوجد منحة اخري STDF SUPPORT OF SCIENTIFIC EVENTS FOR YOUTH (STDF-SSEY), CALL-2 تقسم اموالها حتى50.000 جنيه مصري) لدعم حدث علمي إلى 3 فئات ، على النحو التالي:

10.000الفئة الاولي /25.000 الفئة الثانية /50.000 الفئة الثلاثة .

اهم الشروط للتقديم :

  • أي مؤسسة بحثية مصرية أو جامعة أو منظمة غير حكومية ، تكون مؤهلة لتلقي تمويل من الصندوق مقابل قوانين الصندوق وقواعده وأنظمته الخاصة بالتمويل الحكومي.
  • في جميع الإجراءات التعاقدية والإبلاغ والمراقبة ، سيتم تمثيل الجامعة أو المؤسسة البحثية أو المنظمات غير الحكومية التي تتلقى الأموال بواسطة حامل دكتوراه مصري لديه أنشطة بحث وتطوير علمية موثقة ، والذي سيكون بمثابة "منسق / منظم الأحداث".
  • في الحالات التي يكون فيها الحدث المقترح مدعومًا ماليًا من قِبل آليات أو برامج تمويل الصندوق الأخرى ، أو أي وكالة تمويل أخرى ، يجب ذكر مصادر التمويل هذه بوضوح في التطبيق. سيتم منح الأفضلية للمتقدمين الذين ليس لديهم تمويل آخر غير التمويل المقدم من STDF.
  • يجب عقد الأحداث المؤهلة المقترحة في المؤسسة المصرية للبحوث أو الجامعة أو المنظمة غير الحكومية ، التي ينتسب إليها منسق الأحداث.
  • يجب تقديم طلب دعم حدث علمي قبل ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ بدء الحدث.
  • علما بان اخر موعد للتقديم 31/10/2019

للاستفسار : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع: http://stdf.eg:8080/web/grants/open

خامساً:-CAPACITY BUILDING GRANTS, CALL-6 تهدف هذه المنحة الي تحسين بيئة دعم البحوث من خلال تحسين البنية التحتية للبحث. يعمل CBG - Call 5 على توفير معدات البحث العلمي في المؤسسات المصرية ، مع التركيز على الجامعات ومراكز البحوث المنشأة حديثًا والإقليمية. هذه المنحة موجهة نحو المؤسسات وليس الباحثين الأفراد بغرض تطوير مرافق البحوث. يجب تقديم الطلبات من قبل المؤسسات البحثية. يتم تقديم المنحة في إطار الخطة الإستراتيجية لمؤسسة المتقدم. سيتم تمويل كل جامعة أو مركز أبحاث كحد أقصى مقترحين بغض النظر عن عدد الكليات أو الكيانات البحثية.

اهم المجالات ذات الاولوية : سياحة الطاقة والآثار- والصناعات إلاستراتيجية - الحماية من البيئة والموارد الطبيعية - المعلومات والاتصالات تقنية- المياه

اهم الشروط للتقديم :

  • - يتم تشجيع الجامعات المنشأة حديثًا على التقديم في المنحة.
  • - ستعطى الأولوية لأفكار المقترحات بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2030 وسيتم تناولها كأولويات وطنية.
  • - ستعطى الأولوية للمؤسسات التي لديها باحثون ممتازون في مجالات الخبرة ذات الصلة.
  • - يتم تشجيع المختبرات المتعلقة بالتكنولوجيات الناشئة التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على أولويات البحوث الوطنية وتخدم التحديات الصناعية.
  • - يجب أن يكون منسق المشروع الذي يمثل المؤسسة حاصل على درجة الدكتوراه. الدرجة العلمية. يُسمح لكل محقق رئيسي بتقديم اقتراح واحد فقط ، بالنظر إلى أن الباحث الرئيسي ليس لديه مشروع بناء القدرات أو مركز الامتياز مُمنح من قبل STDF.
  • - يعتمد تمويل أكثر من مختبر واحد لكل مؤسسة على توافر الأموال الزائدة في ضوء المقترحات الواردة.
  • - لا تتجاوز ميزانية المشروعات 10 ملايين جنيه.
  • - يجب ألا تزيد مدة تنفيذ المشروع عن 30 شهرًا.
  • - اخر موعد للتقديم 31/10/2019

للاستفسار : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع: http://stdf.eg:8080/web/grants/open

سادساً:- منحة FACULTY FOR FACTORY PROGRAM (FFF), CALL-14 تم تصميم هذه المنحة لتغطية وقت الباحث ذي الخبرة والجهد (للمشاركة بدوام جزئي على مدى فترة تتراوح من شهر إلى 4 أشهر) لتشخيص واقتراح حلول لمشكلة صناعية (أو قطاع الخدمات). من المتوقع أن يكون الاقتراح التفصيلي الرئيسي للمنحة هو اقتراح مفصل لحل المشكلة قيد النظر. يجب أن يكون واضحًا أن الأعمال الاستشارية غير مؤهلة بأي شكل من الأشكال وقد يمكن للباحث ذي الخبرة المهتم أن يختار إحدى المشكلات الصناعية التي أعلنت عنها FFF (الملحق 1) كموضوع اهتمام له

الشروط للتقديم :

  • 1- على أي باحث ذي خبرة من ذوي الخبرة ومنتسب إلى جامعة و / أو مركز أبحاث (مدعوم من خطاب اعتماد من كيان صناعي أو قطاع خدمات ، في حالة اختيار مشكلة صناعية ليست واحدة من المشاكل الصناعية لـ FFF المذكورة في الملحق 1) / طلبها باستخدام استمارة طلب كلية المصنع ذات الصلة.
  • 2- يجب أن يكون المتقدم (على سبيل المثال ، PI) حاصل على درجة الدكتوراه على الأقل ويجب أن ينتسب إلى مؤسسة بحث أو جامعة مصرية معترف بها.
  • 3- الحد الأقصى لمدة المشروع هو أربعة أشهر.
  • 4. يخضع الاقتراح للمراجعة والموافقة من STDF من قبل بدء المشروع.
  • 5. عند قبول الاقتراح وبدء المشروع ، يجب أن يكون التقرير النهائي قدمت في موعد لا يتجاوز شهر واحد بعد نهاية المشروع الذي يحدد النتائج الرئيسية للمشروع بما في ذلك اقتراح مفصل لحلها المشكلة قيد النظر.
  • 6. من المتوقع أن يقدم الكيان الصناعي / الخدمي إلى STDF تقريرًا يتضمن ذلك تعليقات الكيان وردود الفعل بشأن المشروع.
  • 7- إجمالي الدفع الشهري (المقابلة لجزء من الوقت يوم أو يومين لكل الأسبوع) لكل مشروع يجب أن يتوافق مع المبادئ التوجيهية تكريم الباحث STDF.
  • 8- الكيان الصناعي / الخدمي المستفيد مسؤول عن تغطية أي مصاريف ضرورية أخرى تتعلق بتنفيذ المشروع. وتشمل هذه؛ شراء المعدات والبنية التحتية ومساحات العمل والآلات واللوازم والمواد الاستهلاكية ... إلخ.

للاستفسار عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع: http://stdf.eg:8080/web/grants/open

المصدر قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: هيئة التدريس المنح الدراسية والبعثات فتح باب التقديم للمنح الممولة من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.