فعاليات ندوة «حياتك افكارك» بكلية الزراعة

نظمت كلية الزراعة بجامعة المنصورة ندوة بعنوان "حياتك افكارك" يوم الأربعاء الموافق 18/4/2018، تحت رعاية أ.د محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، وأ.د اشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د ناظم شلبى عميد كلية الزراعة و أ.د محمد عبد المجيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و مقرر الندوة الدكتورة الزهراء مطاوع مدرس علوم الاغذية.

حاضر خلالها الأستاذ أشرف هلال رئيس قطاع العمليات التجارية باحدي الشركات العالمية ومستشار اداري وخريج جامعه ريدنج بانجلترا ولايف كوتش معتمد من الاتحاد العالمي للكوتشينج بامريكا ويتمتع بالخبرة العلمية في مجال القيادة واعداد القادة حيث عمل مع العديد من المنظمات والجامعات المصرية والعالمية بمجالات التنمية الادارية.

تهدف الندوة الى توصيل رسالة ايجابية ومهارات حياتية لطلاب الجامعة عن طريق نشر نتائج التجارب الايجابية والناجحة فى المجتمع تضمن الحديث عن منبع الافكار وانها تتكون بالمواقف فقد شبه الانسان بالبذرة التي تنشا متاثرة بالبيئة المحيطة وان ما يفرق الانسان عن النبات هي قوة الارادة وان اصعب مايفعله الانسان هو النقد بدون علم وعدم التماس الأعذار للآخرين.

كما تحدث عن ما يسمي بصندوق العادات والتقاليد ومايفعله بالعقل البشري مشيرا الي الحل للتصاحب مع صندوق العاده هي التفاهم والسياسة ومن ثم ادخال عادات جديده عليه تدريجيا. وأشار ان هناك مايسمي بالعمي السيكولوجي فلا يوجد شي حقيقي الا ما تراه بعقلك وما هو الا افكار فالحياه تتشكل بناء علي الافكار ليس الا، والتصالح مع قوانين الحياه كيفما تصالح العلماء مع قانون الجاذبيه وعدم سقوط الطائرات رغم وجودها بالهواء فكل ما يحدث بالحياة له اسباب والأسباب تظهر كترديد لافكارنا نفسها وخلص إلي أن الطريق الوحيد لتحقيق السعادة هو إخراجها من داخلنا وأن القوة الحقيقة هى تقبلك لنفسك و للعالم باعتزاز واعتراف بالنقص قبل التمام.

دارت الندوة بأسلوب تفاعلي متبادل بين المدرب والطلاب وكان الحوار مشوقا ممتدا بين الجانبين لمدة ساعتين وأدارت الندوة الدكتورة الزهراء مطاوع، واختتمت الندوة بالتنسيق لسلسلة لقاءات في مواضيع متتالية بناء على طلب الطلاب.

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الطلاب والخريجون الطلاب أنشطة طلابية فعاليات ندوة «حياتك افكارك» بكلية الزراعة

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.