تدريب طلاب كلية الزراعة على الإسعافات الأولية

أقيم يوم الإثنين الموافق 17 فبراير 2020 تدريب لطلاب كلية الزراعة جامعة المنصورة على طرق القيام بالاسعافات الأولية بالعيادة الطبية بالكلية، وذلك على هامش أسبوع الوعى الصحى الذى تنظمه الكلية تحت رعاية أ.د/ أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة كل من أ.د/ ناظم شلبى عميد الكلية وا.د/ محمد عبد المجيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب خلال الفترة من 16-20 فبراير 2020.

تحت إشراف كل من د/ الزهراء مطاوع مدرس علوم التغذية بكلية الزراعة جامعة المنصورة ومقترح فكرة أسبوع الوعى الصحى، د/ رحاب يحيى دكتوراه فى التمريض الباطنى الجراحى وإخصائى تمريض أول بالعيادة الطبية بالكلية .

أشارت د/ رحاب يحيى إلى أهمية الإسعافات الأولية فى حالات الحروق والصعق الكهربى والنزيف الخارجى وتوقف التنفس وهبوط مستوى السكر فى الجسم أو ارتفاعه.

وطالبت المسعفين بحماية أنفسهم من الخطر والتأكد من استمرار التنفس والالتزام بالهدوء والجدية وعدم نزع ملابس المريض الا إذا كانت تعيق الإسعافات الأولية وعدم إعطاء المريض أى طعام أو شراب إذا كان فاقدا للوعى.

وقام كل من د/ زهراء مطاوع ود/ رحاب يحيى بتقسيم ما يقرب من مائة طالب على مجموعات تم تدريبهم بالعيادة الطبية بكلية الزراعة على القيام بالاسعافات الأولية فى عدة مواقف كحالات الإغماء.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الطلاب والخريجون الطلاب أنشطة طلابية تدريب طلاب كلية الزراعة على الإسعافات الأولية

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.