مركز التجارب والبحوث الزراعية بكلية الزراعة

نشأة المركز

رسالة المركز

فى إطار رسالة كلية الزراعة جامعة المنصورة يسعى مركز التجارب والبحوث الزراعية إلى معاونة الجامعة فى القيام برسالتها فى مجال الربط بين التعليم الجامعى وحاجات المجتمع لتنمية وتطوير الإنتاج الزراعى بشقيه النباتى والحيوانى 

أهداف المركز

  1. إجراء التجارب والبحوث الزراعية والعلمية الهادفة إلى حل المشاكل الواقعية التي يواجهها نشاط الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني في المجتمع المحلى. 
  2. العمل على تطوير الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني والسمكي بالأساليب العلمية التي تؤدى إلى تطوير وخلق أساليب جديدة يترتب عليها وفرة الإنتاج وتعدده وتحسينه. 
  3. الإسهام في تدريب طلاب البكالوريوس والدراسات العليا على استخدام الأساليب العلمية والفنية الحديثة وتعليمهم وتدريبهم مسايرة للأساليب المتطورة في مجال المعرفة الزراعية وفى مجال إنتاج المحاصيل الحقلية والبستاني والإنتاج الحيواني والسمكي والداجنى ومنتجات الألبان والتصنيع الغذائي وعسل النحل وخلافه. 
  4. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات الأخرى والهيئات العلمية على الصعيد العربي والعالمي في مجال الزراعة. 
  5. المساهمة في تنفيذ المشروعات الزراعية للجامعة وكلياتها وتزويدها باحتياجاتهم والقيام بأعمال الصيانة والإصلاحات التي تدخل في اختصاصاته. 
  6. القيام بالأعمال الإنتاجية في المجال الزراعي والحيواني والسمكي وتقديم الاستشارات الفنية الزراعية والحيوانية والسمكية للغير. 
  7. تنظيم دورات تدريبية ونظرية وعملية لرفع كفاءة المهندسين والعاملين في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية ومنتجاتها. 

الوحدات التابعة للمركز

-  وحدة عيش الغراب
-  وحدة التصنيع الغذائى
-  وحدة الألبان
-  وحدة الزينة
-  وحدة المخبوزات
-  وحدة الميكنة الزراعية
-  وحدة الدواجن
-  وحدة النحل
-  وحدة الإنتاج الحيوانى

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn