الدورة التدريبية الثانية «للملكية الفكرية المخصصة لمصر» لعام 2021

الإعلان عن دورة جديدة (الثانية لعام 2021) من الدورة التدريبية العامة للملكية الفكرية المخصصة لمصر DL101AEG21S2 والمقدمة بطريق التعلم عن بعد عبر الإنترنت (Online Distance Learning)، والتي تنظمها الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية (NIPA) بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO).   

تم فتح باب التسجيل، و يستمر حتى 21 يونيو 2021.   

تبدأ الدورة التدريبية في 28 يونيو و تستمر حتى 14 أغسطس 2021.   

تقدم الدورة التدريبية المبادىء و المفاهيم الأساسية للملكية الفكرية في ضوء قانون حماية حقوق الملكية الفكرية المصري وكذلك الاتفاقيات الدولية المعنية. تتناول الموضوعات المطروحة مجالات الملكية الصناعية من براءات الاختراع و العلامات التجارية و التصميمات الصناعية و الأصناف النباتية الجديدة، و مجالات الملكية الأدبية من حق المؤلف والحقوق المجاورة، وكذلك المعارف التقليدية والمصادر الجينية والفلكلور، وعلاقة تلك الموضوعات بالتنمية الاجتماعية و الاقتصادية.    

موضوعات الدورة التدريبية مفيدة لكافة أفراد المجتمع فجميعنا يستخدم يوميًا عديدًا من المنتجات و الخدمات التي تتضمن ابتكارات وإبداعات يمكن أن تنطوي على حقوق للملكية الفكرية.  

كما أن هذه الدورة التدريبية مفيدة على وجه الخصوص للباحثين و الطلبة و أصحاب المشروعات و الشركات و المبتكرين و المبدعين في مختلف المجالات العلمية و الأدبية و الفنية و الصناعية. يمكنك التعرف على كيفية حماية نواتج إبداعك بحقوق الملكية الفكرية المناسبة و كيفية توظيفها على النحو الأمثل لتعزيز نشاطك البحثي أو الابتكاري أو التجاري بما يسهم في تحقيق قيمة اجتماعية تتمثل في تقديم حلول فعالة لمشكلات المجتمع وقيمة اقتصادية لنشاطك أو مشروعك.  

يوفر نظام التعلم عن بعد عبر الإنترنت لك مرونة كبيرة في اختيار وقت و مكان الدراسة المناسبين لك. و تتاح المادة العلمية لكل وحدات الدورة التدريبية في صورة ملفات PDF يمكنك تحميلها و حفظها على جهاز الحاسب الخاص بك، وييسر ذلك لك الرجوع إليها في وقت لاحق حتى بعد انتهاء الدورة التدريبية. أيضًا، تتيح منصة التعلم الإلكتروني للدورة التدريبية منتديات للنقاش يمكنك من خلالها و في الوقت الملائم لك التواصل مع مجموعة المدربين المتخصصين في مختلف مجالات الملكية الفكرية و مع المشاركين الآخرين لطرح الأسئلة وتبادل الآراء و الخبرات حول مختلف الموضوعات التي تتناولها الدورة التدريبية.    

لا توجد رسوم للاشتراك في الدورة التدريبية، حيث تقدم مجانًا. 

باجتياز المشترك الامتحان النهائي بنجاح يحصل على شهادة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية و أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بإتمام الدورة التدريبية.      

لإنشاء حساب لأول مرة علي موقع الدورة التدريبية برجاء زيارة الرابط التالي:    Create WIPO Account   

 و للتسجيل المباشر في الدورة التدريبية برجاء زيارة الرابط التالي: (فضلا، انسخ الرابط إلى محرك البحث الذي تستخدمه):     

https://welc.wipo.int/acrp/program/dl?cid=DL101AEG21S2  

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الدورات التدريبية 2021-2022 الدورة التدريبية الثانية «للملكية الفكرية المخصصة لمصر» لعام 2021

تواصل معنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

اتصل بنــا

المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة كلية الزراعة - 35516
تليفون : 2202254 (50) 20+
فــاكس : 2202253 (50) 20+
بريد الكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.