شكاوى ومقترحات الطلاب
عزيزى الطالب الكلية هى بيتك الثانى والمتواجدون به لا يشغلهم سوى وضع مصلحتك فى الاعتبار من خلال آليات عديدة منها آلية شكاوى الطلاب والتي تهدف إلى إدراج شكواك فى أمر تراه أنت انتقص من حقوقك، طالما أن شكواك تحمل الأمانة والمصداقية والشفافية فتأكد أنها محل دراسة سريعة وحاسمة وستنال حقك كاملا.
وقد تم تشكيل لجنة للتعامل مع شكاوى الطلاب والنظر فيها بما يحقق حل مشكلات الطلاب بحيادية دون أن يمس الطالب بأى ضرر نتيجة لشكواه.
كيفية استقبال شكاوي الطلاب ومقترحاتهم
يتم استقبال الشكاوي عن طريق :
- استمارة الشكاوى الموجودة بمكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ويجب على الطالب تسجيل البيانات الواردة بها بشكل صحيح حتى يتسنى للجنة التواصل معه بعد ذلك... تحميل استمارة الشكاوى
- الشكاوى التي ترد إلي اللجنة عن طريق صناديق الشكاوى المتواجدة فى (مبنى (B) أمام قسم الاقتصاد - مبنى (A) بجوار مدرج A2).
- استقبال الشكاوي عن طريق البريد الالكتروني.
ألية عمل لجنة شكاوى الطلاب
- يتم انعقاد اللجنة مرة كل شهر لبحث واستعراض الشكاوي لاتخاذ القرارات المناسبة لحل تلك المشكلات .
- يتم التشاور بين رئيس اللجنة وادارة الكلية في حالة الضرورة الي ذلك لحل بعض المشكلات والتي تتطلب أخذ رأي الادارة في حلها دون غيرها .
- تقوم اللجنة بمتابعة الشكاوي وتنفيذ القرارات التي اتخذت بشأنها بالاتصال بالطلاب أصحاب الشكاوي لاعلامهم بما تم في شكواهم.
- اتخاذ كافة الاجراءات مع االسرية التامة فى حل المشكلات مع مراعاة الخصوصية والشفافية فى تلك الشكاوى.
يتم اعلام الطالب بالقرارات أو الحلول التى تم التوصل اليها وذلك عن طريق الوسائل التالية:
- الاتصال الشخصي بالطالب .
- عن طريق الانترنت في حالة رغبة الطالب وفي حالة امداد اللجنة ببريده الالكتروني e-mail .