«الفاو» تعلن عن مسابقة الفيديو لابتكار موضوع خاص بيوم الأغذية العالمى 2016

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، عن مسابقة عالمية جديدة تطلب فيها تقديم فيديوهات وملصقات للمساعدة على تسليط الضوء على ظاهرة التغير المناخى التي تفاقم تحديات توفير الطعام للأعداد المتزايدة لسكان العالم وإيجاد طرق يمكننا جميعاً من خلالها التصدي لهذه التحديات.

من المتوقع أن يزداد عدد سكان الأرض ليصل إلى 9 مليار شخص بحلول عام 2050، وتقدر منظمة "الفاو" أن انتاج الغذاء العالمي يجب أن يزداد بنسبة 60% ليكون كافياً لإطعام جميع السكان. ومن جهة أخرى، نجد أن صغار المزارعين وعائلاتهم، والذين يساهمون في انتاج غالبية الطعام الذي نتناوله، هم أكثر الفئات تضرراً بسبب درجات الحرارة المرتفعة والجفاف والكوارث المرتبطة بالطقس الناجمة عن تغير المناخ.

وتهدف مسابقة صنع فيديو وملصق خاص بيوم الأغذية العالمى إلى منح الأطفال فرصة للتعرف على هذ الموضوع والتعبير عن أفكارهم الخاصة بالعلاقة بين تغير لمناخ والطعام الذي نأكله وأسباب الجوع، وتشارك هذه الأفكار مع الآخرين.

ومن خلال هذه المسابقة يتم تشجيع الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 19 عاماً ليتعرفوا على يوم الأغذية العالمي 2016 وحثهم على استخدام مخيلتهم لرسم ملصقات تعبر عن هذا الموضوع أو تصميمها رقمياً. أو يمكن للذين تتراوح أعمارهم بين 13 و19 انتاج فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة واحدة، وتحميله على اليوتيوب مستخدمين هاشتاغ #WFD2016VideoContest.

ولمساعدة المبتكرين الصغار ومنحهم بعض الإلهام، تعاونت منظمة "الفاو" مع الفنان الإيطالى الشهير، لورنزو تيرانيرا، لتأليف كتاب مصور متوافق مع هذه المناسبة، يستطيع الأطفال فيه مقابلة شخصياتهم الخيالية المفضلة وهي تستكشف حلولاً لتغير المناخ في العالم المسحور.

الموعد النهائى للاشتراك في المسابقة هو 30 سبتمبر/ أيلول 2016.

سيتم اختيار فائزين اثنين، أحدهما من قبل لجنة التحكيم، والثاني استنادا إلى عدد مرات مشاهدة الفيديو والإعجاب به على اليوتيوب (YouTube)

سيتم الإعلان عن الفائزين في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2016 على موقع يوم الأغذية العالمي وعلى الوسائط الاجتماعية لمنظمة الأغذية والزراعة. كما سيتم الترويج للفائزين من قبل مكاتب المنظمة في جميع أنحاء العالم، والذين سيظهرون في معرض في مقر المنظمة في روما خلال أسبوع الأغذية العالمي (10-14 أكتوبر/تشرين الأول 2016)، ويحصلون على حقيبة هدايا مفاجأة وشهادة تقدير.

لمعرفة المزيد عن قوانين المسابقة وكيفية المشاركة فيها، يرجى زيارة الصفحة الخاصة بمسابقة صنع ملصق وفيديو بمناسبة يوم الأغذية العالمي 2016 على http://www.fao.org/world-food-day/2016/contest/en/

المصادر:
http://www.fao.org/news/story/ar/item/416160/icode/
http://www.fao.org/world-food-day/2016/contest/contest-video/ar/?utm_source=twitter&utm_medium=social+media&utm_campaign=faoknowledge

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
423
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11351986

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول