«الفاو» لجنة الزراعة تعقد دورتها الخامسة والعشرين

لجنة الزراعة هي واحدة من الأجهزة الرئاسية لمنظمة الأغذية والزراعة وتعطي توجيهات عامة تنظيمية ومتعلقة بالسياسات حول قضايا الزراعة والثروة الحيوانية وسلامة الأغذية والتغذية والتنمية الريفية وإدارة الموارد الطبيعية. أُنشئت اللجنة في سنة 1971 وهي تضمّ أكثر من 100 دولة عضو وتعقد عادة اجتماعات لها كلّ سنتين، كما يجوز لها أن تعقد دورات إضافية إذا دعت الحاجة.

سوف تناقش لجنة الزراعة 14 موضوعاً ذا أولوية في دورتها الخامسة والعشرين والمقرر عقدها فى الفترة من 26-30 سبتمبر 2016، وتتمثل إحدى المواضيع الرئيسية في الحرص على اتخاذ إجراءات فعالة لتنفيذ العناصر الرئيسية من خطة التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال التعاطي مع الزراعة والحراجة ومصايد الأسماك بصورة متكاملة أكثر. ومن المواضيع المركزية الأخرى، وضع استراتيجية المنظمة الخاصة بتغير المناخ. وسوف تقدم اللجنة مساهماتها لبلورة هذه الاستراتيجية على نحو أكبر.

وستعطي اللجنة توجيهاتها أيضاً حول كيفية مراعاة التغذية في الإطار الاستراتيجي للمنظمة ككلّ وفي السياسات الإقليمية والوطنية، مع إيلاء عناية خاصة للنتائج المتصلة بالتنمية الزراعية والثروة الحيوانية؛ وستبحث أيضاً في دور الابتكارات الزراعية في التنمية الريفية المستدامة وفي الإدارة المستدامة للتربة.

وعلاوة على ذلك، سوف تُدعى اللجنة في دورتها هذه إلى دعم استخدام الخطوط التوجيهية للبرنامج العالمي للتعداد الزراعي لعام 2020 والتي سيُسترشد بها لدى إجراء عمليات التعداد الزراعي في البلدان الأعضاء في المنظمة بين عامي 2016 و2025.

وإقراراً من لجنة الزراعة بالدور الأساسي الذي يضطلع به قطاع الثروة الحيوانية بالنسبة إلى الأمن الغذائي والتغذية والحد من الفقر والصحة وتغير المناخ واستخدام الموارد، أيّدت اللجنة وضع جدول الأعمال العالمي بشأن الثروة الحيوانية المستدامة في عام 2011. وستنظر اللجنة في دورتها الحالية في هيكلها الخاص بالحوكمة، بما في ذلك دور منظمة الأغذية والزراعة.

اضغط هنا لقراءة النسخة الكاملة من جدول الأعمال والوصول إلى جميع الوثائق للدورة الـ 25 للجنة الزراعة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
423
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11355718

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول