اليوم الاحتفال بــ «يوم البيئة العالمى» 2017

يحتفل العالم اليوم الموافق 5 يونيو من كل عام بيوم البيئة العالمى والذي يقام هذا العام تحت شعار "أنا مع الطبيعة"، ويعد يوم البيئة العالمى هو اليوم الأهم للأمم المتحدة لتشجيع الوعى والعمل على الصعيد العالمى من أجل حماية بيئتنا. ومنذ بدء الاحتفال بيوم البيئة العالمي عام 1974، فقد أصبح يوم البيئة العالمي منصة عالمية للتوعية العامة التي يحتفل بها على نطاق واسع في أكثر من 100 دولة.

قبل كل شيء، يوم البيئة العالمي هو "يوم لكل الشعوب" للقيام بشيء ما لرعاية الأرض أو لكي يصبح الأشخاص عاملا للتغيير. ويمكن التركيز على ما يُسمى "القيام بشيء ما" محليا أو وطنيا أو عالميا؛ كما يمكن أن يكون عملا منفردا أو ينطوي على الحشد - لكل شخص حرية الاختيار.

ينظم كل يوم من أيام اليوم العالمي للبيئة باختيار موضوع يلفت الاهتمام إلى التحديات البيئية الملحة بصفة خاصة. ويتمثل موضوع عام 2017 في" ربط الناس إلى الطبيعة".

يتم استضافة اليوم العالمي للبيئة نويا من قِبل بلد مضيف عالمي مختلف، حيث تجري الاحتفالات الرسمية. ويساعد التركيز على البلد المضيف على تسليط الضوء على التحديات البيئية التي يواجهها، ويدعم الجهود الرامية إلى التصدي لها. وتأتي كندا هذا العام كبلد مضيف لليوم العالمي للبيئة.

إن "ربط الناس بالطبيعة"، وهو موضوع يوم البيئة العالمي 2017، الذي يحثنا على التمتع بالطبيعة وحمايتها، حتى نقدر جمال الطبيعة وأهميتها، والمضي قدما في الدعوة لحماية الأرض التي نعيش عليها جميعا.

هل تريد معرفة المزيد والمشاركة فى يوم البيئة العالمى 2017
من فضلك قم بزيارة الرابط التالى: يوم البيئة العالمى

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
576
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11355989

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول