دراسة الجدوى لمشروع إنتاج بالات الكرينة من سعف النخيل والخوص

يعد مشروع إنتاج بالات الكرينة الناتجة عن تنسيل "سعف النخيل" أو الخوص، والتى تستخدم فى حشو الأثاث وعزل الحرارة والصوت، وتدعيم المنتجات البلاستيكية، وإنتاج الأعلاف الحيوانية من المشروعات الناجحة والمربحة، كما يعد من المشاريع المناسبة جدا للذين لا يملكون مؤهلات أو خبرات.

وقد عانى الكثيرون من العمال الذين يعملون على إنتاج الكرينة بشكل يدوى، حيث ان إيديهم وأصابعهم كانت تنجرح وتنزف الدماء، وتعد هذه من أهم مساوئ المشروع، ولكن مع التطور التكنولوجى، تم إنتاج آلات ومعدات تقوم بعملية تنسيل سعف النخيل وتحويله إلى بالات جاهزة للبيع.

تزداد فرص نجاح المشروع فى المناطق التى يتم زراعة النخيل بها، حيث يتوافر بها سعف النخيل بكثرة، وهو الذى يمثل المادة الخام الاساسية للمشروع، ويسهل التفاوض مع أصحاب المزارع والتجار ويتم الحصول عليه باسعار مناسبة، كما ان مسافات النقل ستكون قصيرة، وبالتالى ستوفر الكثير من المال.

وبناء على ذلك يمكنك البحث عن منطقة تكثر بها زراعة النخيل، والعمل على استئجار قطعة أرض فراغة بها، ولتكن مساحتها 200 متر مربع أو أقل، ويمكن احطاطتها بسور لتصبح المقر الرسمى واستخدامها فى عمليات الانتاج والتخزين.

لقراءة الموضوع كاملا يرجى زيارة الرابط على بوابة الأهرام الزراعى

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
745
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11692002

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول