«دكتور محمد شطا» يشارك في لقاء معالى رئيس جامعة المنصورة بوفد من رجال الأعمال ومستثمري المنطقة الصناعية

عقد أ.د. شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الخميس 5 يناير 2023 م اجتماعا مع وفد من رجال الأعمال ومستثمري المنطقة الصناعية بمدينة جمصة.

فى إطار مخرجات اللقاء التنسيقي الذى نظمته قيادة الجيش الثاني بين جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية ورجال الأعمال والمستثمرين بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصة لبحث سبل التعاون المشترك فى شتى المجالات وبحث ودراسة المعوقات وما يمكن أن تقدمه الجامعة من حلول لتطوير الصناعة بالمنطقة الصناعية.

بحضور أ.د. محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ.د. محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، أ.د. محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق، أ.د. محمد على شطا عميد كلية الزراعة، أ.د. مها العشاوى عميد كلية الطب البيطري، الأستاذ سليمان عبد اللطيف مسئول متابعة المشروعات.

يضم الوفد عددا من رجال الأعمال ومستثمري المنطقة الصناعية برئاسة المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية.

وفى بداية اللقاء قدم أ.د. شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة التحية والتقدير لاهتمام قادة المؤسسة العسكرية واستضافة قيادة الجيش الثاني بقيادة اللواء أ.ح/ محمد عبد الرحمن ربيع قائد الجيش الثاني الميداني اللقاء التنسيقي بين الجامعة ومحافظة الدقهلية و رجال الأعمال والمستثمرين لدعم مخططات التنمية الشاملة للدولة.

مؤكدا حرص الجامعة على تسخير كافة إمكانياتها فى مختلف المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية بالتعاون مع القوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لخدمة أبناء محافظة الدقهلية .

ونوه أن الجامعة بها العديد من المعامل المعتمدة والمراكز الاستشارية والتدريبية بمختلف الكليات والتى تقدم خدماتها المختلفة لكافة الكيانات الصناعية داخل وخارج المحافظة بالإضافة إلى التعاون مع كبرى الجامعات العالمية فى مراكز التميز والطاقة.

وأضاف أ.د. محمد عطية البيومى أن الجامعة تحرص على التعاون مع مستثمري المنطقة الصناعية لتدريب الطلاب وتوظيف الخريجين وإنشاء برامج تعليمية تتواكب مع المتغيرات الصناعية وتعمل على سد الفجوة بين الخريج وسوق العمل .

ومن جانبه أشار المهندس أحمد رعب أن المدينة الصناعية بها بعض المشكلات والتى تتمثل فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، توفير المواد الخام بتكلفة قليلة ، توفير منتج يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية وجميع المشكلات تتطلب اللجوء إلى الجامعة كبيت خبرة علمية وبحثية واستشارية فى علاج هذه المشكلات وتقديم حلول لهذه المعوقات والعمل سويا لأن تكون الدقهلية نواة التنمية الصناعية والصادرات ويكون لها مكانة متميزة بين المنتجات العالمية من خلال الأبحاث العلمية لرفع جودة المنتجات وتقليل تكلفة الإنتاج.

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض المعوقات للمصانع بالمنطقة الصناعية وطالب رجال الأعمال خلال اللقاء بضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للجامعة لوضع حلول علمية لدفع عجلة الإنتاج.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد برتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية المستثمرين لتفعيل أطر التعاون بين الجانبين كما تم الاتفاق على تشكل لجنة من المتخصصين بكليات الصيدلة، الهندسة، الطب البيطري، الزراعة، السياحة والفنادق، التجارة، الحقوق لعمل زيارة ميدانية للمصانع للوقوف على المعوقات والمشكلات على أرض الواقع.

 

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
68
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11353127

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول