فتح باب التسجيل فى «الدورة العامة للملكية الفكرية بمصر من خلال التعليم عن بعد»

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فتح باب التسجيل في الدورة العامة للملكية الفكرية بمصر من خلال التعليم عن بعد DL101AEG 17 S1 حتى 14 يوليو 2018، علي أن تبدأ الدورة في 15 يوليو وتستمر حتى 14 سبتمبر 2018 والتى ينظمها مكتب براءات الاختراع المصرى بالتعاون مع المنظمة الدولية للملكية الفكرية (الوايبو).

وتهدف الدورة الى بناء القدرات وزيادة الوعى لدى الباحثين والمخترعين وأصحاب الابتكارات فى مجال الملكية الفكرية وكيفية حماية اختراعاتهم ومؤلفاتهم وإبداعاتهم في كافة المجالات العلمية والأدبية والصناعية دون المساس بحقوق الآخرين.

وتتناول الدورة مجالات الملكية الفكرية الرئيسية وهي الملكية الصناعية والملكية الأدبية، وتشمل الملكية الصناعية (البراءات ونماذج المنفعة والعلامات التجارية والبيانات الجغرافية والنماذج الصناعية وحقوق حماية الأصناف النباتية)، أما الملكية الأدبية فتشمل (حق المؤلف و الحقوق المجاورة).

وباجتياز المشترك الامتحان النهائي بنجاح يحصل علي شهادة معتمدة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) ومكتب براءات الاختراع المصري.

ومن جانبه صرح المهندس/عادل عويضة رئيس مكتب براءات الاختراع المصرى أن هذه الدورة تأتى في إطار اهتمام الأكاديمية بالملكية الفكرية، حيث يقوم مكتب براءات الاختراع بإتاحة كافة السبل لدعم ونشر حقوق الملكية الفكرية للتوعية بها والوقوف على كافة الحقوق المترتبة عليها في المجالات المختلفة مثل الابتكار والاختراع وحقوق المؤلف والعلامات التجارية ويقدم المكتب للمواطنين والمتخصصين كافة البرامج المتخصصة في مجال الملكية الفكرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو).

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة سوف تفيد قطاعًا كبيرًا جدًا من المجتمع المصري، وخاصة المبتكرين والمخترعين ورجال القضاء والشرطة والعاملين والطلاب .

للاستفسار و تقديم المساعدة برجاء التواصل على البريد الالكتروني الخاص بالدورة :
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للتعرف على طريقة التسجيل والاشتراك من خلال موقع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
998
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11344053

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول