أكاديمية البحث العلمى تعلن عن فتح باب التقدم لعضوية اللجان الوطنية

فى إطار سعي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لضم نخبة من صفوة العلماء المتخصصين من الجامعات والمراكز البحثية لعضوية اللجان الوطنية، حيث أن اللجان الوطنية تعمل على جمع صفوة العلماء في كل تخصص علمي، حيث ينوط باللجان الوطنية التواصل مع الاتحادات الدولية المناظرة لتخصص اللجنة، وتمثيل مصر في أنشطة الاتحاد الدولي وتعمل على جذب أجندة أنشطة الاتحاد الدولي إلى مصر.

 كما تقوم اللجان الوطنية بتنظيم المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل المحلية والإقليمية والدولية في مجال تخصصها، نشر كل ما هو حديث عن التخصص في المجتمع العلمي المصري، كما تتعاون مع تشكيلات أكاديمية البحث العلمي في إعداد الدراسات التخصصية الفنية وكذلك تقديم المشورة الفنية في مجال التخصص.

يضم التشكيل في عضويته 15 من السادة الأساتذة العلماء والخبراء من الجامعات ومراكز البحوث والهيئات العلمية المتخصصين في مجال عمل اللجنة على أن تكون نسبة تمثيل الشباب (أقل من 40 عام) في عضوية اللجنة لا تقل عن ٢٥٪ ويفضل أن يكون أحد الأعضاء علي الأقل مشتغل بأحد الصناعات أو المؤسسات القومية او المؤسسات الغير حكومية المرتبطة بالتخصص.

يفضل أن يضم التشكيل المشار إليه السادة العلماء الأعضاء في الاتحادات الدولية المناظرة أو اللجان أو الروابط المنبثقة عن تلك الاتحادات.

يتم التقدم من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ولن ينظر إلى أي طلبات تقدم باليد أو تقدم مباشرة إلي رئيس الأكاديمية، على أن يكون أخر موعد للتسجيل يوم السبت الموافق 11/8/2018.

ملاحظات:

  • مراعاة التقدم لعضوية لجنة واحدة فقط من اللجان المعلن عنها، وسوف يلغي أي تسجيل أخر بعد التسجيل الأول.
  • تراعي الأكاديمية المحافظة علي يضم التشكيل كافة أفرع التخصص لكل لجنة (كافة التخصصات الدقيقة).
  • في حالة التساوي في درجات متقدم مع أخر يؤخذ في الاعتبار الإناث وتمثيل الشباب والتوزيع الجغرافي لتمثيل كافة محافظات الجمهورية.
  • يمكن تعديل البيانات للمتقدم حتى تاريخ نهاية التسجيل.

للتقدم للترشح لعضوية اللجان الموضحة بعد يرجى استيفاء النموذج على موقع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
571
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11352338

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول