إطلاق خدمات بوابة بنك المعرفة المصرى

تعلن لجنة المكتبات الجامعية عن إتاحة استخدام بوابة بنك المعرفة المصرى من جامعة المنصورة على موقع www.ekb.eg ومتاح تسجيل السادة أعضاء هيئة التدريس ببوابة الباحثين للأساتذة والأساتذة المساعدين.

هذا ويعتبر بنك المعرفة المصرى أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة الموجودة على مستوى العالم نظراً لما يحتويه من مصادر معرفيه وتعليميه وثقافيه وبحثيه من أكبر دور النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبرة المتخصصة، كما يعتبر أحد المشروعات الرائدة على مستوى العالم من حيث الإتاحة على المستوى القومي.

يحتوي بنك المعرفة المصري علي أربعة مكونات /بوابات رئيسية وفقاً لاهتمامات المستخدمين سوآءا عموم القراء من الشعب أو صغار السن أو الطلبة أو الباحثين بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى والتى تهدف إلى نشر الوعى والمعرفة بين أفراد الشعب والارتقاء بجودة التعليم من خلال تبسيط العلوم الأساسية وتعزيز جهود البحث العلمي والارتقاء بجودة مخرجات البحث العلمي إلى مستوي التنافسية الدولية.

البوابة تشمل نظام متكامل لدعم توثيق المحتوى المعرفى، العلمي لكافة الجامعات والمراكز البحثية مما يدعم ذاكرة مصر العلمية والبحثية وهي كما يلى:

  • نظام إدارة المجلات العلمية وفهرستها وحفظها إلكترونياً
  • نظام لإدارة المؤتمرات ويشمل إدارة المسابقات العلمية وإدارة ورش عمل المؤتمرات وإدارة تسجيل المشاركين وإدارة المعارض وإدارة النشر.
  • نظام تقييم الناتج العلمي المحلي وهو نظام متميز متكامل تم تصميمه للهيئات العلمية لمراقبة وتقييم المجلات العلمية المحلية الخاصة بها.
  • نظام حفظ وتجميع الناتج المحلي بشكل قومي حيث أن النظام يتيح لكل الباحثين على مستوى الجمهورية الحفظ والاسترجاع بشكل مركزي مع إحكام إدارة النظام.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
700
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11457542

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول