اجتماع لجنة خبراء المشروعات الممولة من الجهات المانحة الخارجية

عقد الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث اجتماعا مع لجنة خبراء المشروعات الممولة من الجهات المانحة الخارجية، بحضور الدكتورة عزة اسماعيل عميد كلية العلوم والمشرف على مكاتب التايكو والدكتور محمد رضا بسيوني استاذ طب الأطفال والدكتور محمد عبد الله أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة والدكتور وليد الشارود أستاذ بكلية الزراعة والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية والدكتورة سحر عبد الرحمن منسق مكتب الإيراسموس بالجامعة.

قدم الدكتور محمد عبد الله خلال الاجتماع مشروع تناول فيه تطوير قطاع التعاون الدولي بالجامعة والتوسع في حصول الجامعة على مشروعات من جهات مانحة مثل المشروعات الأوروبية وغيرها من الجهات المانحة الخارجية. وتناقش الحضور حول خطوات التنفيذ وآلية النهوض بالجامعة من خلال الحصول على تمويل لمشروعات بحثية وتعليمية تعود بالنفع على الجامعة وعلى القائمين بالمشروع.

وأكد الدكتور اشرف سويلم على ضرورة تنفيذ خطة عمل لتطوير هذا القطاع بالتعاون فيما بين المكاتب والإدارات المعنية، ليشمل التطوير التعليم والبحث العلمي، وبالتالي وضع استراتيجية للحصول علي تمويل المشروعات الأوروبية وغيرها لجامعة المنصورة.

وتتضمن عناصر المشروع الأساسية تجميع الأفكار وصياغة المقترحات والبحث عن شركاء ثم كتابة المشروع والحصول علي مخرجاته وكذلك الإستمرارية ومردود المشروع وفائدته للجامعة بما يتضمنه من المزج بين مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية والخاصة.

كما تقرر تشكيل لجنة خبراء المشروعات من السادة حضور الاجتماع حسب توجيهات الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة بناء على ما جاء في اجتماع سابق.

المصدر قطاع الدراسات العليا والبحوث

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
664
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11377192

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول