الملتقى الثالث لتأهيل وتوظيف الخريجين

في إطار التوجه العام للدولة لدعم شباب الخريجين بتوفير وظائف لائقة تتوافق مع احتياجاتهم ومتطلباتهم وفي ضوء الخطة الإستراتيجية للدولة للحد من مشكلة البطالة وتأهيل شباب قادر على المنافسة في سوق العمل وقيادة المستقبل ونشر ثقافة العمل الحر.

كانت إستجابة جامعة المنصورة بتنظيم الملتقى الثالث لتأهيل وتوظيف الخريجين في الفترة من 8-9 نوفمبر 2015م، حيث يهدف الملتقى إلى ربط سوق العمل بالجامعة وسعياً لخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين ومن ذوي الإحتياجات الخاصة وإتاحة الفرصة أمامهم لإجراء مقابلات شخصية وفرص للتدريب والتأهيل ، وأيضاً تعريف الطلاب بالقدرات والمهارات التى تتطلبها مختلف مجالات سوق العمل المحلي والأقليمي والدولي ، مع توفير فرص واسعة للهيئات والشركات للإعلان عن أنشطتها وبحث سبل التعاون مع الجامعة وتعريف الهيئات والشركات بمراكز وخدمات الجامعة وسبل الإستفادة منها.

ويهدف الملتقى إلى :

  • تعريف الطلاب وشباب الخريجين بطبيعة فرص العمل المتاحة لهم فى سوق العمل وتوفير فرص عمل تتلاءم مع قدراتهم ولائقة بهم.
  • توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من خريجى الجامعة وفرص التدريب المهني التي تتلاءم مع متطلباتهم.
  • تنظيم ندوات وورش عمل للشركات والهيئات والمؤسسات الكبرى الداعمة للملتقى داخل الكليات المعنية بتخصصاتها للتوعية بمجالات العمل المختلفة وبمتطلبات التأهيل والتدريب للطلاب للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
  • تنظيم ندوات وورش عمل خاصة بالخريجين بأرض الملتقى تهدف تعريف الخريج ببرامج ريادة الأعمال وكيفية تسويق ودعم الأفكار والابتكارات وتنمية المهارات الشخصية وتطوير الذات.
  • توفير فرصة للهيئات والشركات والمؤسسات للتعرف على نوعية المهارات والقدرات والمعارف التى تقوم الجامعة بتنميتها لدى الطلاب والخرجين منها.
  • ربط سوق العمل بالجامعة من خلال توفير فرصة واسعة للشركات للإعلان عن نشاطها داخل الجامعة بالإضافة للتعرف على المراكز والخدمات التي تقدمها الجامعة لخدمة الشركات والهيئات المختلفة

لمزيد من المعلومات وتحميل استمارة الاشتراك  يمكن زيارة موقع الملتقى على الرابط التالي:
http://employ.mans.edu.eg/
 

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
710
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11420379

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول