جامعة المنصورة تجرى الاستعدادات النهائية لتنظيم أكبر مسيرة لمناهضة العنف ضد المراة

تجرى جامعة المنصورة استعدادات مكثفة لتنظيم مسيرة لطلاب و طالبات جامعة المنصورة يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير بمشاركة أ.د محمد القناوى رئيس الجامعة والنواب واعضاء هيئة التدريس لمناهضة العنف ضد المراة تزامنا مع اليوم العالمى لمحاربة العنف ضد المرأة المعروف عالميا "بإنتفاضة المليار ".

يأتى تنظيم المسيرة بجامعة المنصورة في إطار السياسة العامه للدولة والتي تكفل للجميع حق المواطنة و من منطلق إهتمام الإدارة المصرية بقضايا المرأة المعاصرة و خاصة قضية العنف ضد المرأة حيث أن البرلمان المصري بصدد إصدار مرسوم قانون لوقف العنف ضد المرأة ولإطلاق رئيس الدولة إسم "عام المرأة" علي هذا العام.

تشارك لجنة تمكين الفتيات بجامعة المنصورة بالتعاون مع لجنة التواصل الطلابى في فعاليات هذه الحملة و هذا اليوم العالمي لتعلن تضامنها الكامل مع نساء وفتيات العالم للمطالبة بوضع حد للعنف الممارس ضد المرأة بجميع صوره وأشكاله في جميع أنحاء العالم، وإنطلاقا من هذا الحدث تعلن لجنة تمكين الفتيات عن وجودها داخل جامعة المنصورة للتوعية ضد العنف والتحرش ولنشر ثقافة الإحترام المتبادل بين طلاب و طالبات الجامعة. تحت شعار: إنتفض... إتصل... تضامن والذى يعكس وعى مجتمع الجامعة المتحضر بدور أفرادها في حماية المرأة و التوعية برفض كل اشكال العنف ضد المرأة لا للتحرش لا للعنف لا لزواج القاصرات وغيرها من قضايا المرأة.

وتعمل الجامعة على خلق مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع و يخلو تماما ونهائيا من التحرش وممارسة أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات و السيدات من طالبات الجامعة أو عضوات هيئة التدريس أو موظفات أو عاملات الجامعة . . كما تعمل لجنة تمكين بالجامعة على مساندة من يتعرض لأي شكل من أشكال العنف سواء جسدي أو لفظي داخل الحرم الجامعي. كما ستعمل اللجنة على تكوين مجموعات شبابية من الطلاب والطالبات الذين لديهم الرغبة في العمل التطوعي لكي يتمكنوا من تحقيق تلك الأهداف .

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
1467
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11624811

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول