جامعة المنصورة تحتل الترتيب الرابع بتصنيف «يو إس نيوز» الأمريكى

أعلن موقع "يو إس نيوز آند ورلد ريبورت" تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية عام 2016، حيث جاءت جامعة المنصورة بالترتيب الرابع للجامعات المصرية بدرجات 4 و57، بعد جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية، واحتلت جامعة أسيوط المركز الخامس بـ53 درجة، تليها جامعة الأزهر بالمركز السادس بـ4 و48 درجة، وجاء أول ظهور للجامعة الأمريكية (جامعة غير حكومية) في المركز السابع بـ4 و47 درجة.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور محمد القناوى أن الجامعة حصلت على المركز الثاني في ترتيب جوائز الدولة إلى جانب حصول كليتي الزراعة والهندسة على الاعتماد الأكاديمى، وهناك ثلاث كليات سيتم اعتمادها قريبا: الطب البيطرى والأسنان والتربية.

يذكر أن التصنيف هذا العام يضم أفضل 91 جامعة تنتشر في 16 بلدا عربيا ، ويغطي نحو 16 تخصصا بما في ذلك المجالات الرئيسية مثل: علوم الكمبيوتر والهندسة والطب والرياضيات والعلوم الاجتماعية .

ويعتمد التصنيف على أداء البحث العلمى فى هذه المواضيع، وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics ، وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية والمنشورات الجامعية وتتضمن أساليب لتحليل الاقتباسات وحجم المراجع المستخدمة وتحليل المحتوى بشكل عام.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
490
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11447615

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول