جامعة المنصورة تحتل المركز 251 فى تصنيف التايمز 2017

احتلت جامعة المنصورة المركز 251 فى تصنيف التايمز 2017 لدول BRICS & Emerging Economies يشمل هذا التصنيف المؤسسات الوحيدة في البلدان المصنفة "المتقدمة الناشئة"، "الثانوية الناشئة" أو "الحدود" من قبل FTSE، بما في ذلك دول بريكس البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا .

ويستخدم نفس مؤشرات الأداء الـ 13 الرئيسية للجامعة بالتصنيف العالمي للحكم على المؤسسات من التدريس والبحث ونقل المعرفة والنظرة الدولية. ولكنها تعديلها لتعكس أولويات تطوير الجامعات في الاقتصادات الناشئة.

ولأول مرة يشمل الترتيب 300 جامعة، ارتفاعا من 200 مؤسسة في العام الماضي، و 100 مؤسسة في العامين السابقين. ويشمل جدول هذا العام 41 دولة، ارتفاعا من 35 في العام الماضي، مع المؤسسات في بلغاريا ولاتفيا والفلبين وتونس والتى أنضمت لهذا التصنيف لأول مرة.

البلدان المؤهلة للبريكس والاقتصادات الناشئة الترتيب: البرازيل، جمهورية التشيك، اليونان، هنغاريا، ماليزيا، المكسيك، بولندا، جنوب أفريقيا، تايوان، تايلاند، تركيا ، تشيلي، الصين، كولومبيا، مصر، الهند، اندونيسيا، باكستان، بيرو، الفلبين، قطر، روسيا، الإمارات العربية المتحدة ، البحرين، بنغلاديش، بوتسوانا، بلغاريا، كوت ديفوار، كرواتيا، قبرص، استونيا، غانا، الأردن، كينيا، لاتفيا، ليتوانيا، مقدونيا، مالطا، موريشيوس، المغرب، نيجيريا، عمان، فلسطين، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سيرلانكا، تونس، فيتنام

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
59
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11375940

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول