دكتور يحيى زهران يعرض مقترح برنامج للتنشئة الجامعية تتبناه جامعة المنصورة

استقبل أ.د. محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة أ.د. يحيى على زهران مدير وحدة الإرشاد والتوجيه الطلابي بكلية الزراعة، لعرض مشروع تنفيذ برنامج طموح للتنشئة الجامعية يسعى لتحقيق التوافق التعليمي والإندماج الجامعي لطلاب الجامعة ويتولى تنفيذه قطاع شئون التعليم والطلاب على مستوى الكليات داخل الجامعة تحت اشراف أ.د. أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ويستهدف هذا البرنامج تحليل وتفسير أثر التنشئة الأسرية والتعليمية على البنيان الفكري والنفسي للطلاب، التعرف على أثر التنشئة الجامعية الراهنة على الفراغ المعرفي والسلوكي للطلاب، تعريف الطلاب بمدخلات التنشئة الجامعية (البيئة ومنظومة الحقوق والواجبات)، إكساب الطلاب مهارات الإندماج التعليمي والتوافق الجامعي مع البيئة الجامعية، بلورة وتفهم وتبني الطلاب لشجرة الأهداف السلوكية الطلابية الجامعية ،

وتقوم فكرة هذا البرنامج على أن الأضرار التى لحقت بالطلاب جراء تنشئة أسرية منقوصة أحياناً وتنشئة تعليمية مضطربة فى معظم الأحيان يمكن تداركها حال توفر بيئة تنشئة جامعية إبداعية ومن ثم بيئة مهنية منضبطة.

وستم تنفيذ البرنامج بإعداد عدد من شباب أعضاء هيئة التدريس بكل كلية وتدريبهم على وحدات تعليمية تتصل بالتنشئة الأسرية والتعليمية والجامعية والمهنية لنشر وتطبيق هذا البرنامج على طلاب مختلف كليات الجامعة لضمان معدلات عالية وآمنة من التوافق التعليمي والإندامج الجامعي الطلابي من خلال وحدة مركزية للإرشاد والتوجيه الطلابي بالجامعة.

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
840
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11279148

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول