رئيس الجامعة يستعرض مشروع «مركز أبحاث الدواجن» بجمصة

استقبل أ.د محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، أ.د نبيل أبو هيكل عميد كلية الطب البيطرى، والدكتور حازم حسن رمضان مدرس الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة لبحث الدراسة والتصميمات المقترحة لمشروع إنشاء مركز أبحاث الدواجن (PRC) بفرع جامعة المنصورة الجديد بمدينة جمصة.

وقد أشار الدكتور حازم رمضان الي أهمية إنشاء هذا المركز بجامعة المنصورة والتي تتمثل في تطوير منظومة البحث العلمي من خلال إعداد كوادر من الباحثين المتميزين في هذا المجال، تدعيم التعاون البحثي الدولي بين جامعة المنصورة والمراكز البحثية العالمية وتقوية الروابط العلمية مع الهيئات المناظرة المحلية والإقليمية في هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلي ربط المركز بالشبكة الدولية للمعامل المرجعية وإجتياز الاختبارات الدورية التي تتم تحت إشراف منظمة الصحة الحيوانية (OIE) ومنظمة الصحة العالمية (WHO). وكذلك أيضا، المساهمة الفاعلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويتكون المبني الرئيسي بالمركز من ثلاثة وحدات رئيسية وهي وحدة بحوث أمراض الدواجن ووحدة بحوث الأمراض المشتركة ووحدة فحص سلامة الأغذية.

وقد أوضح الدكتور/ نبيل أبو هيكل إلي أن إنشاء مركز أبحاث الدواجن سيخدم محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا والتي يرتكز بها حوالي 70% من الإنتاج الداجني لجمهورية مصر العربية بهذه المحافظات.

وأكد الدكتور محمد القناوى إلي أهمية انشاء مركز مركز أبحاث الدواجن (PRC) ضمن مراكز الابحاث بواحة العلوم والتكنولوجيا بفرع جامعة المنصورة الجديد بمدينة جمصة والذى سيتم تنفيذه بمواصفات عالمية وبالشراكة مع كبرى مراكز الابحاث العالمية كما يهتم المركز بصناعة انتاج الدواجن فى مصر والذى يمثل أهمية كبرى فى الأمن الغذائى كما يهتم المركز بدراسة أمراض الدواجن وعلاجها وكذلك الأمراض المعدية التى تنتقل من الحيوان الى الانسان ويعد المركز هو أول مركز بحثى فى محافظات الدلتا والقناة يهتم بأبحاث الدواجن وبمشكلات الثروة الداجنة .

الجدير بالذكر أن جامعة المنصورة بصدد توقيع إتفاقية بحثية مع المركز القومي الأمريكي لأبحاث الدواجن التابع لوزارة الزراعة الأمريكية، كما سيضم المركز هيئة استشارية من أفضل الباحثين في مجال بحوث أمراض الدواجن، الوبائيات والأمراض المشتركة.

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
92
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11277294

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول