رئيس جامعة المنصورة فى زيارة لشركة الدقهلية للسكر لزيادة التعاون

قام الأستاذ الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بزيارة لشركة الدقهلية للسكر لتفعيل وزيادة التعاون بين الشركة والجامعة.

كان فى استقبال سيادتهما خلال الزيارة الأستاذ محمد محمود حافظ رئيس المصانع بشركة الدقهلية للسكر، بحضور أ.د ياسر الحديدى عميد الكلية وأ.د محمد شطا وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د خليل شريف مدير مركز البحوث والتجارب الزراعية، الدكتور محمد الجوجرى مدير وحدة الدواجن والدكتور أمير شعلان مدير وحدة الفاكهة والدكتورة دينا مندوه مدير وحدة المنحل.

تناول اللقاء بحث تفعيل التعاون وتدريب طلاب كليات الزراعة والعلوم وتأهيلهم لسوق العمل والاستفادة من الخبرات الصناعية لشركة الدقهلية وكذلك الاستفادة من الأبحاث العلمية بكلية الزراعة لزيادة انتاج الفدان من محصول بنجر السكر لتغطية الفارق الكبير بين الانتاج ومعدل الاستهلاك للسكر والطلب المتزايد بالسوق المحلى وكذلك توفير احتياجات العاملين بالجامعة من السكر والوحدات الانتاجية (المنحل ووحدات انتاج المربات) من خلال مخاطبة الشركة القابضة لتخصيص حصة خاصة بالجامعة لتوفير الاحتياجات من السكر .

وأكد الأستاذ محمد محمود حافظ أن هناك فارق كبير من الطلب على السكر شهريا 2و3 مليون طن شهريا وتنتج المصانع شهريا 5و1 مليون طن شهريا حيث تستهلك مصر سنويا 181 مليون طن سنويا فيما تنتج مصانع السكر 173 مليون طن .

وأشار الدكتور زكى زيدان ان هناك برتوكول تعاون بين الجامعة وشركة الدقهلية للسكر لتدريب وتأهيل الخريجين على سوق العمل الخارجى كما ستعمل الجامعة على تأهيل طلابها من خلال البرامج المميزة التى ترتبط بنشاط الجهات الصناعية وسوق العمل .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوى على أهمية المشاركة المجتمعية مع الجهات الصناعية التى تعمل على توفير السلع الأساسية للعمل على الاكتفاء الذاتى لهذه السلع وتوفير مخزون استراتيجى يكفى لفترات طويلة من خلال المشاركة لرؤية الخبراء فى مجال الزراعة لتطبيق الأبحاث العلمية بكلية الزراعة لزيادة انتاجية الفدان الواحد من محصول بنجر السكر لتوفير المادة الخام لصناعة السكر فى مصر والعمل ايضا على زيادة انتاج بعض المحاصيل الأساسية والاستراتيجية الهامة ( القمح - الأرز).

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
1472
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11624906

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول