رئيس جامعة المنصورة يجتمع بلجنة خبراء المشروعات الاوروبية

عقد أ.د. محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اجتماعا بالدكتور محمد رضا بسيوني أستاذ طب الأطفال والدكتور محمد عبد الله أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة بحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور محمد صلاح مدير مكتب العلاقات الدولية والدكتورة سحر عبد الرحمن منسق عام مكتب الإيراسموس بالجامعة، وذلك لبحث خطة عمل ووضع استراتيجية الجامعة في الحصول على المشروعات التعليمية والبحثية الممولة من الاتحاد الاوروبي أو الجهات المانحة الآخرى والتي يصل تمويلها للمليون يورو.

يأتي هذا الاجتماع في إطار اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وتطوير المنظومة التعليمية وبالتالي البحث عن مصادر التمويل الازمة لتطوير البحث العلمى بالجامعة ووجه أ.د. محمد القناوي بعقد هذا الاجتماع لتشخيص الوضع الحالي لجامعة المنصورة وبالتالي تعظيم الاستفادة من خبرات الدكتور محمد رضا بسيوني والدكتور محمد عبد الله في كيفية التقديم والحصول على المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي.

وعرض الدكتور بسيوني النقاط الاساسية للاستفادة من المشروعات والمحاور الاساسية اللازمة لأي مشروع، كما استعرض الدكتور عبد الله خطة العمل المؤهلة لوضع استراتيجية من خلال الجامعة لكيفية التقديم والحصول على هذه المشروعات، ونشر ثقافة ووعي المشروعات والتعريف بدورة إدارة المشروع Project Cycle Management

ومن جانبه أكد أ.د. أشرف سويلم على أهمية تنظيم هذا العمل وتوحيد الجهود بين قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية ومكتب العلاقات الدولية ومكتب إيراسموس حتى تتكامل المجهودات وبالتالي تستطيع لجنة الخبراء تقديم أفضل ما لديها من خبرة في مجال المشروعات التي تعود بالنفع المباشر على الجامعة والمشاركين في المشروعات. وسيتم تشكيل لجنة الخبراء وتكثيف الاجتماعات وعقد ورش العمل التي من شأنها رفع الوعي لدى أعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم للمشاركة في المشروعات والحصول على التمويل اللازم لتطوير الجامعة.

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
808
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11377526

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول