مبادرة جامعة المنصورة لزراعة الأسطح

تطلق جامعة المنصورة مبادرة لزراعة الأسطح والتى تعد الأولى من نوعها ، خلال مهرجان زراعة الأسطح والهيدروبونيك والذى يقام فى الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر 2014.

مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى مدن مصر، أطلقتها جامعة المنصورة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث اقترح أ.د. محمود المليجي مبادرة زراعة الأسطح بمدينة المنصورة وجامعتها ووافق عليها وتبناها أ.د. محمد القناوى رئيس الجامعة لتكون المدينة أول مدينة مصرية تتبنى زراعة أسطح جميع مبانيها ومنازلها.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المواطنين على زراعة أسطح منازلهم الأمر الذي له فوائد عديدة غير مسبوقة ، منها تنظيف البيئة وزيادة مستوى الأكسيجين والهواء النظيف بالمدينة ، وتحقيق مكاسب مادية حيث يمكن لمن يقوم بزراعة سطح منزله تحقيق عائد مادي من بيع منتجات سطحه الزراعية، وكذلك توفير مظهر جمالي، وفوق كل ذلك تعطي الأسطح المزروعة منتج غذائي عالي الجودة من الفواكه والأغذية الخالية من الأسمدة والمبيدات الضارة.

سيتم عقد ندوة لقيادات محافظة الدقهلية والقيادات السياسية والجامعية والمجتمعية والضيوف يوم الثلاثاء 2 ديسمبر للتعريف بزراعة الأسطح، يحاضر بها المتخصصين في المجال، كما سيتم دعوة الضيوف لزيارة أول سطح مزروع داخل الجامعة ومساهمة من الجامعة سيتم افتتاح معرض لبيع مستلزمات زراعة الأسطح بأسعار مخفضة.

وسوف تقيم الجامعة ورشة عمل مبسطة للتدريب على زراعة أسطح المنازل مدتها يوم واحد وذلك في أكثر من مكان حيث ستقام ورشة بكلية الطب يوم الأربعاء 3 ديسمبر الساعة 11 صباحا بقاعة أ.د مدحت محمد علي والدعوة مفتوحة مجانا لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وستقام بنادي النيل ورشة أخرى مفتوحة لجميع مواطني المنصورة يوم الخميس 4 ديسمبر الساعة 6 مساءً مجاناً، هذا بالإضافة إلى قيام الجامعة بطباعة بوسترات تشرح فيها أسهل الطرق لزراعة سطح المنزل وسيتم توزيعها على الجهات المختلفة.
 

Sports brands | Men’s shoes

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
137
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11627084

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول