مجلس معاونى رئيس جامعة المنصورة يناقش اقتراحات لتطوير الأنشطة والعملية التعليمية

عقد مجلس معاونى رئيس جامعة المنصورة من الطلاب برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوى - رئيس جامعة المنصورة والسيد الأستاذ الدكتور/ اشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وبحضور الدكتور أحمد العدل منسق الأنشطة الطلابية والتواصل الطلابى بالجامعة.

يضم المجلس الطلابى 18 معاون عن الكليات ومعاون لشئون الاعلام الطلابى بالاضافة الى معاون للمدن الجامعية للطلاب ومعاون للمدن الجامعية للطالبات، ومعاون لذوى الاحتياجات الخاصة.

كما تم خلال الاجتماع عرض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية للعام الدراسى 2018 وتم مناقشة آليات تطوير العملية التعليمية بالكليات وبحث المشكلات واقتراح الحلول لها.

وقد عرض الطلاب بعض المشكلات الخاصة سواء بالعملية التعليمية أو الطلاب وعرضوا الحلول المقترحة لحل هذه المشكلات كما ناقش الطلاب خلال الاجتماع العديد من المقترحات لتطوير العملية التعليمية من وجهة نظر الطلاب.

وعرض الطلاب بعض الاقتراحات لتطوير الأنشطة الطلابية وكذلك تطوير العملية التعليمية ومنها التوسع فى تصوير المحاضرات وبثها على الانترنت للطلاب وكذلك صيانة قاعات المحاضرات ببعض الكليات.

كما عرض معاون رئيس الجامعة لشئون المدن بعض الاقتراحات لتطوير المدن وكذلك بعض المشكلات ومنها تفعيل الدفع الالكترونى بنظام فورى ، عمل مكتبة تثقيفية للطلاب وتزويد عدد كولديرات المياة والسماح لطلاب التربية العسكرية بالاقامة بالمدن أثناء الأجازة .

وقد أشار أ.د أشرف عبد الباسط أن المجلس نموذج لوضع الشباب موضع المسئولية واعداد كوادر طلابية ليكون هناك جيل قادر على المنافسة والقيادة وتولى المسئولية ويعمل أعضاء المجلس من الطلاب دور حلقة الوصل بين ادارة الجامعة والطلاب وترجمة أحلام الطلاب لتطوير التعليم الى واقع ملموس يتم تحقيقه.

كما أكد أ.د محمد القناوى أن الطالب هو الركيزة الأساسية للعملية التعليمية داخل الجامعة وأن مختلف الكليات خلال المرحلة المقبلة تعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال تطوير معاملها وطرق التدريس والوسائل التعليمية بها، كما تسعى ادارة الجامعة حاليا لتطوير العملية التعليمية من خلال انشاء برامج تعليمية جديدة مع كبرى الجامعات العالمية وعمل شراكة حقيقية مع هذه الجامعات لتحقيق أقصى استفادة لطلاب جامعة المنصورة.

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
688
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11278788

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول