ورشة عمل بجامعة المنصورة عن «فرص الدراسة بالجامعات الألمانية»

استقبل أ.د. محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة وفد جامعة بريمن الألمانية ومنظمة جسور الألمانية برئاسة رئيس المنظمة أ. محمد سالم وأعضاء الوفد أ. هيربت بيكر استشاري في العلوم التربوية والتنمية البشرية، و أ. هيكا داتمرس مدرسة اللغة الألمانية بأكاديمية لوثر كانن برج والمتخصصة في تعليم اللغة الألمانية لغير الناطقين بها، و أ. عبد الله البرشي عضو المنظمة ويعمل في مكتب العلاقات الدولية بجامعة بريمن، أ. علي منصور مدرس الألماني في وزارة الهجرة وشؤون اللاجئين بألمانيا، و أ. نادية مريد و أ. عبد اللطيف تاجري و أ. حسام الحداد أعضاء المنظمة. بحضور أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

استعرض اللقاء التعريف بمنظمة جسور والتي تسعى للتبادل الثقافي والتعليمي بين ألمانيا والوطن العربي من خلال تعليم اللغة الألمانية وتعريف الطلاب العرب بفرص الدراسة في ألمانيا وما تقدمه الجامعات الألمانية من منح دراسية في شتى المجالات والتخصصات المختلفة.

وعقب اللقاء عقدت ورشة العمل في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالجامعة، لإعطاء الفرصة للطلاب وفتح الأفاق أمامهم لاستكمال دراستهم في ألمانيا وكيفية البحث والحصول على ما يناسب كل طالب في تخصصه. وتناول الفريق ورشة العمل بالشرح والتفصيل للطلاب عن كيفية الإعراب عن أنفسهم واستيفاء متطلبات التقديم للجامعات الألمانية، حيث أكدوا على المصداقية والحرص الشديد في استكمال المطلوب لإيجاد الفرص الجيدة للدراسة في ألمانيا.

وأوضح أ.د. محمد صلاح إلى مدى أهمية هذا التعاون الذي يثري التبادل التعليمي والثقافي، حيث أعلن الفريق الأماني عن تأسيس أول فرع لهم في المنطقة العربية لتكون الأكاديمية المصرية الألمانية للتبادل الثقافي والتعليمي في المنصورة، لتكون مركزا ينطلقون منه إلى جميع أرجاء الوطن العربي وبالأخص المحافظات المصرية.

وأشار أ.د. أشرف سويلم إلى إمكانية تعظيم الاستفادة من التبادل العلمي والأكاديمي مع الجامعات الألمانية وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب المصريين لتعلم اللغة الألمانية وإيجاد فرص تعليمية جيدة في ألمانيا،

وأكد أ.د. محمد القناوي إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار توجه الدولة التي لطالما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الاستفادة العلمية والتعليمية عن طريق نقل الخبرة والمعرفة من الجامعات المتقدمة للطلاب الدراسين والباحثين المصريين.

المصدر صفحة أ.د. رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
399
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11380770

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول