وضع حجر الأساس لتوسعات جامعة المنصورة فى جمصة "واحة العلوم والتكنولوجيا"

وضع الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة والمحاسب حسام الدين أمام محافظ الدقهلية حجر الأساس لفرع جامعة الجديد بمدينة جمصة والتي تبلغ مساحتها 115 فدان وستضم مراكز بحثية وطبية غير تقليدية بحضور عمداء ووكلاء كليات جامعة المنصورة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقدم المحافظ التهنئة لجامعة المنصورة لوضع حجر الأساس لفرع الجامعة الجديد وقدم التحية لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها على الجهد المبذول لإنشاء هذه الجامعة فلديهم فكر واعى واستراتيجية للعمل على الرقى بالوطن. وأكد أن هناك عظماء بالمحافظة في كل المجالات يتنافسون للرقى بها وشرف لى أن أشارك بوضع حجر الأساس لفرع الجامعة الجديد بجمصة، وأشار أن لديه قناعة أن يكون بمحافظة الدقهلية جامعة بحثية تنهض بمختلف النواحي بالمحافظة ومدينة جمصة هي المستقبل لأنها المتنفس الوحيد الصحراوي لمحافظة الدقهلية.

وقدم الدكتور محمد القناوى الشكر لمحافظ الدقهلية على القرارات السريعة التي عملت على تواجدنا اليوم لوضع حجر الأساس والبدء الفعلى في تنفيذ مشروع فرع جامعة المنصورة الجديد والذى سيكون واحة للعلم والتكنولوجيا وسيعمل هذا الصرح الكبير على تلبية احتياجات الوطن والمواطن وسيكون صرح علمي جديد وإضافة جديدة لجامعة المنصورة وسيتم البدء بإنشاء العديد من المراكز منها : مركز زراعة الأعضاء - مركز الطاقة الجديدة والمتجددة وبحوث الطاقة النووية - مركز بحوث الثروة السمكية - مركز صناعات الدواء بتكلفة مبدئية قدرها 100 مليون جنية من الموارد الذاتية للجامعة تنفذ على عدة مراحل أولها تخصيص 10 مليون جنيه لإنشاء السور الخارجي للجامعة. وأكد على مواصلة هذا النهج بإنشاء العديد من المراكز المتميزة والغير تقليدية والتي تهدف لخدمة الوطن والمجتمع المحيط وتوفير فرص عمل مميزة لخريجى الجامعة.

كما أشار أن الجامعة تخطو نحو المستقبل من خلال البحث العلمى والتوسع في إنشاء المراكز المتميزة وسيتم البدء بإنشاء مركز زراعة الأعضاء العالمى والذي تم عمل الخطوات التنفيذية به وقيام وفد هندسى من جامعة لوبك بزيارة الموقع ويتم حاليا عمل الرسومات الهندسية التفصيلية للموقع.

كما سيتم تنفيذ مركز بحوث الطاقة الجديدة والمتجددة والتي سيتم به عمل أبحاث للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المتجددة.

مصدر الخبر الصفحة الرسمية للسيد أ.د/ رئيس جامعة المنصورة

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
205
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11431336

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول