«البحث العلمى» تعلن فتح باب التقدم بمشروعات بحثية فى إطار التعاون مع التشيك

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لتلقي مشروعات بحثية من الباحثين المصريين في إطار بروتوكول التعاون العلمي المصري المشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأكاديمية العلوم التشيكية لعام 2019/2021، حيث تم تجديد التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأكاديمية العلوم التشيكية لمدة 3 سنوات أخرى، والتي تقوم الأكاديمية بتمويلها بالتعاون مع الجانب التشيكي في ضوء رغبة الجانبين في تطوير أواصر الصلة بينهما، حيث تم رفع الدعم المخصص لكل مشروع ليصل إلي 180 ألف جنية للمشروع الواحد،ويتم التقدم لهذه المنح من خلال http://submission.asrt.sci.eg/ ، علماً بإن آخر موعد للتقدم بالمقترحات البحثية هو 26 يونيو 2018.

وأوضح البيان الصادر من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنة منذ بدء التعاون بين الجانبين المصري والتشيكي في نوفمبر 1993 تم تنفيذ عدد 18 مشروع وذلك في عدة مجالات منها العلوم الطبية والصيدلية، والاستشعار عن بعد، والفلك، والبيئة، والطاقة، والعلوم الجيولوجية، والزراعة، والكيمياء.

المقترحات:

 - تُقبل المقترحات في كافة مجالات العلوم، ومدة المشروع 3 سنوات، ولا يُسمح بتمديد هذه الفترة.
 - يمكن التقدم بمقترحات من الباحثين العاملين في المؤسسات التابعة لأكاديمية العلوم التشيكية فقط.
 - يمكن للباحث التقدم بالعديد من مقترحات المشروعات في إطار "الإعلان عن التقدم بالمقترحات"، بيد أنه لا يسمح إلا بتمويل مشروع واحد منها.

يمكن تقسيم الفريق البحثي إلى 4 فئات كالتالي:

 - كبار الباحثين (ممن مرّ علي حصولهم على درجة الدكتوراه مدة زمنية تزيد علي 5 سنوات)
 - شباب الباحثين (ممن لم تنقضي فترة 5 سنوات على تاريخ حصولهم على درجة الدكتوراه)
 - طلاب (الدكتوراه)
 - آخرين (مهندسين - فنيين)

معدل تبادل الزيارات:

يجب أن تتناسب عدد ومدة الزيارات المشتركة مع هدف ومتطلبات المشروع، وكذا الأنشطة المخطط لها سلفاً، ولا يسمح بترحيل أيام الزيارات الغير مستغلة أو المسموح بها خلال أحد الأعوام إلى أعوام تالية. أقصي عدد أيام للزيارة خلال العام الواحد في إطار المشروع لكل جانب هو: 30 يوم/ سنوياً، على تكون هذه الزيارات لكافة أعضاء الفريق البحثي، ولا تقتصر علي الباحث الرئيس فحسب.
يتم السماح بتمويل المشروعات خلال فترة سريانه فقط، ولا يسمح بها بعد انتهائه، علي أن تكون البداية للمشروع هي 1 يناير 2019 وحتى 31 ديسمبر 2021.

المصدر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
669
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11381280

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول