أكاديمية البحث العلمى تعلن عن فتح باب التقدم لمشروعات تطوير المنتجات الحيوية

يعلن البرنامج القومى للتكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية عن فتح باب التقدم للباحثين من الجامعات ومراكز البحوث المصرية والذين توصلوا إلى منتجات أو لديهم منتجات من مشروعات أو دراسات سابقة ولديهم القدرة على تطوير منتجاتهم الحيوية وذلك فى إحدى المجالات ذات الأولوية التالية ( الأنزيمات الصناعية / اللقاحات للإنسان والحيوان / الكواشف التشخيصية لأمراض الإنسان والحيوان / المبيدات الحيوية والمخصبات الحيوية / المنتجات الحيوية ذات القيمة الدوائية ) لتصبح فى طورها النهائى القابل للإنتاج الصناعى .

محتوي المقترح وآليات التقدم:

يتم التقدم من قبل الباحثين المصريين والذين يتبعوا جهات مصرية وفقاً لنموذج التقدم المرفق ويتم إعداد المقترح فى صورة ملف باللغة الإنجليزية (PDF ). ويحتوى الملف على ملخص الموضوع باللغة العربية ودراسة جدوى مبدئية مع بيان أن المنتج قد وصل إلى آخر مراحل البحث وأصبح معداً للإنتقال إلى المستوى الصناعى أو نصف الصناعى . ويكون المقترح معتمداً من الجهة التي يتبع لها الباحث الرئيسي المتقدم ومرفقاً به خطاب من رئيس الجهة التابع لها الباحث ويفضل إرفاق خطاب من إحدى الجهات أو الشركات المتخصصة بما يفيد موافقتها على المساهمة فى عملية التطوير والتسويق للمنتج موضوع المقترح و يتم إرسال الملف كاملاً بإحدى الوسائل التالية :

الكترونيا : على العنوان التالي  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
على أن يتم موافاة إدارة البرنامج بعدد ستة نسخ ورقية فى خلال أسبوع من تاريخ التقدم إلكترونيا

التقدم مباشرةً لإدارة مركز التعاون العلمى بديوان عام الأكاديمية : بعدد ستة نسخ ورقية من المقترح بالإضافة لقرص مدمج فى صورة PDF .

ويمكن التقدم من جهة واحدة او عدة جهات مجتمعة في صورة كونسورتيوم او فريق بحثي متعدد الجهات، وفي هذه الحالة تكون جهة الباحث الرئيسي هي الجهة الرئيسية التي يتم التعاقد معها وذات المسئولية الاساسية في تحقيق الخطة المقدمة.

ويجب أن يتضمن المقترح البحثى بالإضافة إلى باقى العناصر الواردة بنموذج التقدم النقاط التالية :

  • تقديم المنتج البيوتكنولوجى كحزمه تكنولوجيه متكامله مشتملا علي ما سبق التوصل إليه من نتائج مدعومة بنتائج الإختبارات التى أجريت على المنتج ومايدعمها من مستندات .
  • ما تم من تطوير للتكنولوجيا المستخدمة من خلال التحسين المستمر لها لزياده فعاليه المنتج الحيوى وإنتاجه بطرق مبتكره إستهدفت تقليل التكلفه الإنتاجيه
  • مؤشرات الجدوي الاقتصادية المبدئية ( حاجة السوق المحلى -الإستيراد الفعلى -اسماء بعض الشركات المنتجة -مدى توافر الخامات والمستلزمات وقيمتها بالنسبة لسعر بيع المنتج )
  • الاهمية العلمية والتكنولوجية والبيئية .
  • مدي امكانية التحقق من الناحية التكنولوجية وإستعداد الفريق لتقديم عينة من المنتج ونتائج الإختبارات التى أجريت عليها .
  • خبرة الفريق البحثي ودرجة تكامل تخصصاته.
  • مدي توفر الامكانات والتجهيزات لدي الجهة المتقدمة.

المدة المقررة لتنفيذ المشروع :

أربعة وعشرون شهراً كحد اقصي ويمكن في حالات إستثنائية وبعد الحصول علي موافقة لجنة البرنامج المد لعام واحد فقط وبناءا علي مقتضيات المشروع ودرجة تقدمه.

الميزانية المقترحة للمشروع :

الحد الأقصى للموازنة المقترحة مليون جنيه موزعة على البنود الآتية (مكافأت / اجهزة ومعدات / مستلزمات / استشارات / مقابل إستخدام خطوط إنتاج لدى الغير / إعداد دراسات الجدوى الإقتصادية والفـنية / أخرى ) ولا يجوز ان يزيد بند المكافأت عن 20 % ، كما لا تزيد حصة الجهة المنفذة للمشروع عن 5%، وسوف تكون من النقاط التي تؤخذ فى الإعتبار تنازل الجهات المنفذة عن حصتها المقررة .

آليات التقييم :

سوف يتم التقييم بطريقة تنافسية بواسطة 3-5 محكمين مستقلين و طبقا للمعايير التالية :

  • - نوعية المشروع المقدم وأهميته فى ضوء مؤشرات الجدوى الفنية والإقتصادية المبدئية المقدمة وإمكانيات الوصول إلى المنتج النهائى ( الهدف المراد تحقيقه ) .......... (50%) .
  • - خبرة وتكامل تخصصات الفريق البحثي ............... (25%) .
  • - مدي توفر الامكانات والتجهيزات اللازمة للتنفيذ ومساهمات ومشاركات جهة إنتاجية فى تنفيذ أو تسويق المنتج موضوع المقترح ...........(25%) .

مواعيد متعلقة:

  • بدء التقدم بالمقترحات : الخميس الموافق 10/12/2015 .
  • أخر ميعاد لقبول المقترحات: الخميس الموافق 14/1/2016 .

التقديم الكترونيا ومزيد من المعلومات على موقع اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
1197
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11694335

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول