اكاديمية البحث العلمى تعلن عن فرص تمويل مشروعات بحثية بالتعاون مع الهند

فى إطار التعاون المشترك بين وزارة البحث العلمى المصرية وتمثلها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والحكومة الهندية وتمثلها إدارة العلوم والتكنولوجيا الهندية، يسعد الأكاديمية أن تتلقى من السادة الباحثين المصريين مقترحات مشروعات بحثية تقوم الأكاديمية بتمويلها بالتعاون مع الجانب الهندى وفقا للشروط والبنود التالية:

تقبل المقترحات فى المجالات التالية:

  • تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات
  • النانوتكنولوجى
  • البيوتكنولوجى

علما بأن مقترح المشروع البحثى يغطى عامى 2016-2017

  • يحق التقدم لجميع الباحثين من المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية الحكومية والخاصة.
  • يجب أن ينتمي الباحث الرئيسى وكذلك المناوب للفريق البحثى إلى نفس الجامعة أو المركز البحثى، أما بالنسبة لبقية أعضاء الفريق فيمكن أن ينتموا إلى جهات مختلفة.
  • تقدم الاستمارات للجانب المصرى والهندى بالأوراق اللازمة، كل إلى جهته على أن تكون الأوراق المقدمة للجانب المصرى مختومة ومعتمدة من الجهة البحثية المصرية بخطاب رسمى شاملا جميع المرفقات، وذلك خلال الأوقات المحددة والمبينة فى هذا الإعلان، ولن يتم النظر فى المقترحات المقدمة إلى جانب واحد دون الآخر.
  • تقوم الأكاديمية بتمويل كل مشروع بمبلغ وقدره (100000) مائة ألف جنيه مصرى سنويا، تمنح للجهة البحثية المصرية على أن تتضمن ما يلى:
    • قيمة تذكرتى سفر لباحثين مصريين اثنين من أعضاء الفريق البحثى شاملة رسوم المغادرة ورسوم الفيزا والتأمين الصحى المؤقت خلال فترة الزيارة، وكذلك صرف مصروف جيب يومى للباحثين المصريين الزائرين للهند قدره 300 جنيه مصرى تمنح للباحث المصرى يوميا طوال مدة الزيارة، والتى لا تتجاوز شهر (30 يوم) سنويا.
    • تقوم الأكاديمية باستضافة الباحثين الزائرين من الهند وكذلك انتقالاتهم داخل مصر بحد أقصى 30 يوم سنويا، على تكون الإقامة فى أحد دور الضيافة أو أحد الفنادق المناسبة.
    • يجب ألا يتعدى الحد الأقصى لقيمة تذكرتى سفر الباحثين مصريين ومصروف الجيب اليومى للمصريين، وكذلك نفقات استضافة الباحثين الزائرين من الهند 35% من إجمالي الميزانية.
    • علما بأن المبالغ المالية التى لن تستخدم فى الزيارات البحثية ترحل للاستخدام فى أغراض العمل بالمشروع والعكس ليس صحيح. (مرفق استمارة التقديم والميزانية)
  • يوفر الجانب الهندى للباحث المصرى الزائر مكان إقامة لائق سواء بفندق أو بأحد دور الضيافة، وكذلك يتولى انتقالاته الداخلية بالهند خلال فترة الزيارة، علما بأن الجانب الهندى يتحمل مصروف الجيب الخاص بالباحثين الزائرين من الهند خلال فترة زيارتهم لمصر والتى لا تتجاوز 30 يوما لكل سنة.

على السادة الباحثين الراغبين فى الاشتراك فى البرنامج موافاتنا بثلاث نسخ، بالإضافة إلى نسخة باللغة العربية ونسخة على اسطوانة مدمجة (CD) فى موعد أقصاه 15 يناير 2016، وذلك على العنوان التالى:
أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا -101 ش القصر العينى -إدارة الاتفاقيات العلمية ـ الدور الرابع

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على عناوين البريد الإلكتروني التالية:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وكذلك تليفونيا على: 5-4-27921263 داخلى 244 - إدارة الاتفاقيات الدولية

للمزيد من المعلومات والتسجيل يرجى زيارة موقع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
1248
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11622786

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول